UNDERGRADUATE PROGRAMMES

برامج البكالوريوس

مشاركة في

بالنسبة للطلاب الذين لا يجيدون اللغة الفرنسية، تقدم الجامعة دورة مكثفة في اللغة الفرنسية

تقدم جامعة باريس السوربون – أبوظبي برامج لمرحلة البكالوريوس، يشتمل كل منها على منهج شامل يهدف إلى النمو المعرفي والثقافي، فضلًا عن تركيزه على المهارات اللازمة لأي حقل دراسي وقع عليه اختيار الطالب. يشتهر نظام التعليم الفرنسي بما فيه من مستوى تفكير نقدي ودقيق، ونوع من التوليفة، ومهارات النقاش، كما أنه من المكفول لطلاب السوربون أبوظبي أن يتلقوا تعليمًا فكريًّا وعلميًّا صارمًا ذا رؤية إيجابية وحماسية في العالم المعاصر

تُقدَم هذه البرامج من خلال المؤسسات التي تدعم كل تخصص من تخصصات هذه البرامج بباريس، ومن ثم فهي تتيح لجامعة باريس السوربون – أبوظبي تخريج أفراد لديهم شهادة فرنسية معتمدة ومصدق عليها في الإمارات العربية المتحدة، ومعترف بها عالميًّا. تعمل جامعة باريس السوربون – أبوظبي في تعاون فريد مع جامعة باريس- السوربون، وجامعة باريس- ديكارت، وجامعة بيير وماري – كوري، وذلك في سبيل تقديم تميز أكاديمي بالمنطقة.

تشتمل درجة البكالوريوس (الليسانس) على ستة فصول دراسية، ومدتها ثلاث سنوات بواقع ثلاثين ساعة لكل منها. تستند عملية التقويم على التقويم المستمر (40%) والاختبارات النهائية التي تُجرى بنهاية كل فصل دراسي في شهري يناير (كانون الثاني) ويونيو (حزيران). لمزيد من الشرح المفصل عن النظام الأكاديمي الفرنسي، يرجى الضغط هنا.

تُقدم كافة شهادات البكالوريوس باللغة الفرنسية، عدا بكالوريوس الفيزياء، لذا يتعين على الطلاب أن يتمتعوا بالطلاقة والكفاءة فيما يخص استخدام لغة التعلم الأساسية لديهم. ويمكن للطلاب الذين لا يجيدون اللغة الفرنسية، أن يلتحقوا لمدة عام واحد بالدورة المكثفة لتعلم اللغة الفرنسية، والتي تُعرف بـ”تعلم اللغة الفرنسية كلغة أجنبية” (FLE)، وذلك في سبيل تحسين مستوى اللغة لديهم إلى المستوى الأكاديمي اللازم، وذلك قبيل انضمامهم إلى البرنامج الذي وقع اختيارهم عليه. الإنجليزية.

للمشاركة في حلقة دراسية ضمن برامج البكالوريوس، يرجى الضغط هنا