scholarship

المنح الدراسية

مشاركة في

توفر الجامعة المنح الدراسية والمساعدات السكنية لطلاب البكالوريوس.

ويحصل طالب المنحة الدراسية على خصم يتراوح بين 25% و 75% من رسوم الدراسة، أما المساعدات المتعلقة بالسكن فيتراوح الخصم من 20% إلى 60%.
وتُقدم طلبات الالتحاق بالمنح بناءً على التفوق الدراسي، وينص نموذج التقديم بوضوح على المستندات المطلوبة حتى يقوم الطالب بإرفاقها في الطلب، وإلا فلن يوضع طلبه محل الاعتبار. وفي حالة الموافقة على المنحة، يُرسَل خطاب رسمي على عناوين البريد الإلكتروني الشخصي للطلاب الجدد وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بجامعة باريس السوربون – أبوظبي للطلاب الحاليين.

وينبغي على الطلاب الفائزين بالمنح أن يحافظوا على مستواهم الدراسي طوال الدراسة في جامعة باريس السوربون – أبوظبي، ويحق للجنة المنح زيادة قيمة المنح لتحقيق أفضل النتائج الدراسية، أو تخفيضها أو إلغاؤها إذا لم يلتزم الطالب بالحفاظ على مستواه الدراسي.

وتعقد لجنة المنح اجتماعات عدة في الفترة ما بين شهري مايو وسبتمبر قبل بدء العام الدراسي، حتى يتسنى لها تقييم المنح المقرر منحها للطلاب الجدد. كما تعقد اللجنة اجتماعين خلال العام الدراسي لتقييم رسوم المنح للدارسين الحاليين بالنظر إلى مستواهم الدراسي.

وإذا أخفق طالب المنحة في الالتزام بمواعيد سداد الرسوم، فقد تُحجب المنح المقررة له.

وتعمل العديد من الجهات الحكومية والخاصة على رعاية المنح لتشجيع الطلاب على استكمال دراساتهم، وتُقدم المنح إلى مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة في المقام الرئيسي.

ويطلب قسم القبول والتسجيل توفير الرعاة من حين لآخر مع تقارير عن السلوك والحضور والنتائج الدراسية للطلاب الذين يتولون رعاية منحهم.

ملاحظة:

في حال عدم حصول الطالب(ة) على المعدل المطلوب, سيتم تخفيض نسبة المنحة تلقائيا وذلك كما هو موضح أدناه:
-في حال حصول الطالب على معدل تحت 10.99 سيتم إلغاء المنحة الدراسية تلقائيا.
-الطالب الحاصل على منحة دراسية قد يحافظ على نسبة 25% للفصل المقبل إذا كان معدله بين 11 و11.99 وسيتم اخطاره خطياً بإن الحصول على معدل تحت 12 في الفصل التالي سيؤدي الى إلغاء المنحة.
-نسبة المنح المتراوحة بين 50% و 75% سيتم تخفيضها تلقائيا إلى النسبة الملائمة لمعدل الطالب(ة) الحالي.

للطلبة الإماراتيين

الرجاء الضغط هنا لتحميل برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين لدى مجلس أبو ظبي للتعليم

الرجاء الضغط هنا لتحميل برنامج الإجازات الدراسية لدى مجلس أبو ظبي للتعليم