Cultural Activities

الأنشطة الثقافية وورش العمل

الصفحة الرئيسية / الحياة الطلابية / الأنشطة الثقافية وورش العمل
مشاركة في

Cultural-Activitiesتساهم جامعة السوربون أبوظبي في تطوير المشهد الثقافي المحلي، وذلك بوصفها منارة للإلهام وتساعد الطلاب في تطوير مهاراتهم.

تُنظم جامعة باريس السوربون – أبوظبي العديد من الفعاليات الثقافية في اللغات الإنجليزية، والفرنسية، والعربية في كل فصل دراسي من أجل طلابها والمجتمع، وذلك في إطار مواصلة الجهود لتأسيس أبوظبي باعتبارها مركزًا ثقافيًا بالمنطقة. وتُمثل الجامعة “جسرًا بين الحضارات” من خلال التعاون مع الجامعات المحلية والكيانات الثقافية، وذلك عن طريق إقامة الحفلات الموسيقية، والندوات النقاشية، وحفلات الموسيقى والأوبرا، والمسرح والأمسيات الشعرية، ومعارض الفن والتصوير، والبطولات الرياضية. تعمل هذه الفعاليات من خلال البعد الثقافي لها على تمكين الطلاب من التعرف على ميولهم الإبداعية، وصقل مواهبهم، وتعزيز الروابط المجتمعية.

لقد عملت الروح التعاونية لدى جامعة السوربون أبوظبي بنجاح على تشكيل شراكات مثمرة مع كيانات ثقافية، وعلمية، ومالية تابعة لحكومة أبوظبي والحكومة الفرنسية. تشتمل هذه الكيانات على هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة (ADTCA)، والمعهد الفرنسي بالإمارات  العربية المتحدة، والرابطة الفرنسية الثقافية، ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون.

Cultural-Activities2يُشجَع الطلاب على تنظيم وإجراء زيارات للفنانين وللمؤسسات الثقافية بالتعاون مع الأقران، في سبيل تحفيز التفكير النقدي وتقدير وجهات النظر الفنية ذات الثقافات المتعددة. ويكتسب الطلاب ثقةً بالنفس من خلال حضور الفعاليات وورش العمل ويتعلمون كيفية التعبير عن أفكارهم الفنية بأسلوب متناسق وإبداعي.

يشتمل الجدول الثقافي السنوي على الفعاليات التالية:

  • أمسيات شعرية للاحتفاء بالشعراء المتميزين وعرض للمواهب المحلية.
  • معارض للفن والتصوير الفوتوغرافي.
  • حفلات موسيقية بدءًا من العروض الكلاسيكية وصولًا إلى العروض الحديثة وحفلات الأوبرا.
  • الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات، الذي ينطوي على التواصل مع المجتمع الإماراتي واكتشاف المزيد عن الثقافة المحلية وثقافة المواطنين الإماراتيين.
  • الاحتفال بشهر الفرانكوفونية (شهر مارس).
  • أمسيات النادي السينمائي لعرض الأفلام البارزة.
  • ندوات عن تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعرض نظرة متعمقة ورائعة عن تاريخ الإمارات وآثارها.
  • ورش عمل وعروض مسرحية بالاشتراك مع المخرجين والممثلين المحليين.

 

Cultural-Activities3يقع حرم جامعة السوربون أبوظبي في جزيرة الريم على مقربة من مركز المدينة، والمتاحف، والمعارض الفنية، والحدائق العامة. يتلقى الطلاب تشجيعًا للاستفادة من الموقع الملائم للجامعة من خلال اكتشاف فرص البحث الفكري، والتجاري والترفيهي، والرياضي بإمارة أبوظبي والإمارات المجاورة لها. كما ساهم التوسع في مرافق النقل العام المتجهة إلى جزيرة الريم بإمارة أبوظبي في الزيادة الكبيرة لمشاركة الجمهور وتفاعله في فعاليات الجامعة.

للتسجيل قم بالضغط هنا