corporateservice

خدمات الشركات

الصفحة الرئيسية / مجتمعنا / خدمات الشركات
مشاركة في

إن جامعة باريس السوربون-أبوظبي على وعي بأهمية التميز على المستويين الأكاديمي-الاجتماعي والاقتصادي، إضافة إلى رسالتها الأساسية المتمثلة في امتلاك المعرفة ونقلها ونشرها. لذا، فإن الجامعة مستعدة للعمل في ظل شراكة متوازنة ومستدامة مع الشركات في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بوجهٍ عام.

وتقدم الجامعة باقة من الفرص لمساعدة المؤسسات ودعم الأعمال، وسواءً كانت مؤسستكم تابعة للقطاع العام أو الخاص أو كانت مؤسسة تطوعية، ترحب الجامعة بالتعاون معكم للارتقاء بمكانة المؤسسة وتعزيز فرص التوظيف، والدخول في علاقات مباشرة مع مجموعة متميزة من الطلاب والخريجين.

ولما كان هناك العديد من الطرق أمام رؤساء الشركات لزيادة مشاركتهم مع الجامعة، فإن منهجنا الشامل للعلاقات مع الشركات يؤكد العديد من أبعاد الشراكة.

وعليه، ندعوكم للاطلاع على برنامج فرص الشراكة مع الشركات المقدم من الجامعة.

التوظيف

تُشكل الموارد البشرية الركيزة الأساسية لنجاح تطوير شركتكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي هذا الصدد، تقدم جامعة باريس السوربون-أبوظبي مجموعة قَيِّمَةً يمكن للمرشحين أن يتعرفوا عليها. ويسعى فريق العمل المتفاني في مكتب خدمات التوظيف إلى إنشاء جسر بين الشركات والطلاب المتفوقين للوفاء بحاجات التوظيف في أنظمة العمل بالدوام الكامل والدوام الجزئي وفرص التدريب العملي.

يمكن للشركات تحديد أكثر الأسماء التي تتناسب مع احتياجات وضمها إلى فرق العمل بها، وبذلك فإنها ستوفر الوقت بفضل الاستعانة بخدمات المكتب لتنظيم الاجتماعات مع قائمة محددة ومنتقاة من الطلاب. ويمكن للجامعة أن تساعدك في الإعلان عن شروط الوظائف وفرص العمل بشركتكم.

تعيين مجموعة مختارة من الطلاب الأكفاء في وظائف ثابتة

تُشكل الموارد البشرية الركيزة الأساسية لنجاح تطوير شركتكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي هذا الصدد، تقدم جامعة باريس السوربون- أبوظبي مجموعة قيّمة يمكن للمرشحين أن يتعرفوا عليها. ويسعى فريق العمل المتفاني في مكتب الخدمات المهنية إلى إنشاء جسر بين الشركات والطلاب المتفوقين للوفاء بحاجات التوظيف في أنظمة العمل بالدوام الكامل والدوام الجزئي وفرص التدريب العملي.

ويمكن للشركات تحديد أكثر الأسماء التي تتناسب مع احتياجات وضمها إلى فرق العمل بها، وبذلك فإنها ستوفر الوقت بفضل الاستعانة بخدمات المكتب لتنظيم الاجتماعات مع قائمة محددة ومنتقاة من الطلاب. ويمكن للجامعة أن تساعدك في الإعلان عن شروط الوظائف وفرص العمل بشركتكم.

لماذا يجب عليك اختيار موظفيك من خريجي الجامعة؟

تصبو الجامعة إلى تزويد خريجيها بالمعرفة والمهارات التي ستُمَكنهم من إحداث طفرة في مجال العمل الذي يختارون، فعلاوةً على أن الخريجين يتمتعون بقاعدة معرفية راسخة، تدرك الجامعة مدى أهمية المهارات المختلفة وتأثيرها على سوق العمل. ومن المهارات التي يكتسبها الطلاب ما يلي:

  • القيام بدور بنَّاء ضمن فريق العمل
  • التواصل الفعال
  • النظر في نقاط القوة والضعف
  • العمل باستقلالية على وضع الأهداف والإستراتيجيات
  • استخدام التخطيط، والتفكير المنطقي، والتقييم للتغلب على المشكلات
  • توظيف المعرفة والفهم لخدمة احتياجات الأفراد والمجتمعات

 

وبالإضافة إلى ما سبق، يفضِّل أربابُ العمل الخريجين الذين يتمتعون بخبرة عالمية، والخريجين الذين لديهم خبرة بمختلف الدول والثقافات، مما يؤهلهم للتعامل مع المواقف المختلفة وبيئات العمل المتعددة الجنسيات.

السجلات الشخصية لخريجي الجامعة

الخريجون الجدد: الخريجون ممن أنهى دراسة البكالوريوس أو الماجستير في يونيو أو سبتمبر 2013.

الخريجون القدامى: الطلاب الذين تخرجوا قبل عام أو أكثر.

توظيف الطلاب والخريجين الحاصلين على فرص التدريب العملي

لقد أسس طلابنا لأنفسهم مكانة مرموقة ومتميزة بوصفهم متدرِّجين لدى الشركات الرائدة، وكيانات المشروعات الصغيرة، والمنظمات غير الهادفة للربح. ونرجو من أرباب العمل النظر إلى المتدرِّجين باعتبارهم أفرادًا في وسعهم تقديم النصح والتوجيه والدخول إلى عالم جامعة باريس السوربون-أبوظبي لتنمية مواهب طلابنا.

ويُعد اكتساب بعض الخبرة في العمل من أهم طرق تنمية المهارات لدى طلابنا، تلك المهارات التي سيحتاجونها في مستقبلهم المهني. ويمكن للتدريب أن يكون فرصةً كبيرةً للطلاب من أجل تطوير مهاراتهم المهنية، في حين يضيفون قيمةً إلى مؤسستكم في نفس الوقت.

نحن دومًا نبحث عن الفرص التي يكتسب طلابنا من خلالها الخبرة بالعمل في المؤسسات، أيًّا كان حجمها أو نشاطها.

الخطوات التي يجب مراعاتها عند تعيين أحد المتدرِّبين

الفوائد التي تعود على الشركة من تعيين الحاصلين على فرص التدريب العملي:

  • فرصة لمراقبة أداء الموظفين المحتملين في المستوى المبتدئ قبل توظيفهم بنظام الدوام الكامل.
  • طريقة جيدة لتعريف الطلاب بنشاط الشركة.
  • فرصة لصغار المديرين بالمؤسسة لاكتساب الخبرة الإشرافية.
  • الاستفادة من إمكانية توظيف عدد إضافي من الموظفين في مواسم ضغط العمل.
  • طريقة لزيادة الإنتاجية وتشكيل فريق عمل من الموظفين الأكفاء لا سيما في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
  • طريقة جيدة لاكتساب صيت ذائع في سوق العمل، حيث إن المتدرب سوف يحكي تجربته معكم لزملائه وأصدقائه في الجامعة، ومن ثم يجب عليكم الحرص على نوعية التجربة التي تمنحون المتدرب إياها، والأثر الإيجابي لتلك التجربة على سمعة الشركة.
  • فرصة للإعلان عن العلامة التجارية والحضور داخل حرم الجامعة لجذب أبرز الكفاءات من طلاب الجامعة.

 

تصميم برنامج منحة التدريب العملي

  • التخطيط الأولي خطوة مهمة لبرنامج ناجح ومثمر للتدريب العملي، يعود بالنفع على المؤسسة التي توفر التدريب والمتدرب.
  • ضع أهدافًا عامة وخاصة واضحة من البرنامج واختر مَن يقوم على تنسيق البرنامج في الشركة.
  • طوِّر مشروعاتٍ ومهامَّ محددة.
  • أنشئ وصفًا وظيفيًا بالتعاون مع المدير المشرف، يحتوي على معايير اختيار المرشح والمقابل المادي للوظيفة.
  • تأكد أن المشرفين على المتدرب لديهم الوقت والموارد اللازمة لإدارة المشاركين والبرنامج نفسه بكفاءة.
  • احرص على توفير المستندات المطلوبة للتدريب لتقديمها إلى الجامعة، مثل خطاب عدم ممانعة أو اتفاق تدريب أو غير ذلك من نماذج الترخيص المطلوبة.
  • وفِّر التدريب والدعم من خلال برنامج توجيه أو إشراف.
  • اتصل بمكتب خدمات التوظيف بالجامعة واستعرض الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة.
  • ابدأ في ضم المتدرب إلى فريق العمل (حدد المتدرب، ومدة التدريب ومعيار التقييم).

 

إرشادات لاختيار المتدرب

  • المتدرب لا يمكن أن يحل محلَّ الموظفين الدائمين، فتأكد من التعامل معه على أساس كونه متدربًا مؤقتًا.
  • لا بد أن يحصل المتدرب على تدريب مفيد.
  • في إطار فرصة التدريب العملي، لا يضمن المتدرب فرصة الحصول على وظيفة بدوام كامل لدى المؤسسة عن استكمال فترة التدريب.
  • يجب أن يكون المتدرب قادراً على تطبيق المهارات التي تعلمها في المؤسسة في أي مؤسسة أخرى يعمل لديها لاحقًا.
  • إن دفع مقابل مادي للمتدربين أمر يتضمن عددًا من التعقيدات لأرباب العمل والطلاب، والجامعة تشجع الشركات على مراعاة الوضع العام للطلاب عند تحديد المقابل المادي للمتدربين.
  • اتبع الشروط الواردة في عقد التدريب الذي يخضع لأحكام القانون الاتحادي رقم 8 لعام 1980 بشان عقد التدريب المهني (بند 42).
  • اعمل من خلال مكتب خدمات التوظيف لبناء علاقات مع الأساتذة ورؤساء الأقسام بالتخصصات الأكاديمية المناسبة لنشاط شركتك.

 

تصنيف فرص التدريب العملي

التدريب في إطار الساعات المعتمدة والتدريب خارج إطار الساعات المعتمدة

بناءً على البرنامج الدراسي الذي يشارك فيه الطالب الذي وقع عليه الاختيار، يمكن أن تُحتسب مدة التدريب ضمن الساعات المعتمدة أو بمعزلٍ عنها، وفي حالة ما إذا كان التدريب جزءًا أصيلاً من المنهج الدراسي، يفوز الطلاب بساعات دراسية بعد استكمال التدريب.

مدة التدريب

يمكن لربِّ العمل الاستعانة بمتدربين في أي وقت من العام الدراسي الذي يشمل عادةً أربعة فصول هي الصيف والخريف والشتاء والربيع. إلا أن رب العمل يمكنه ضم المتدربين لفترات أطول من هذه الفصول، ويمكن أن تتقرر مدة التدريب بناءً على مدة الإجازات الجامعية أو الاحتياجات الخاصة للشركة (مهام قصيرة الأجل تتطلب حضور متدربين بنظام الدوام الكامل أو مشروع يتم تطويره على مدار العام مما يستلزم حضور متدربين بنظام الدوام الجزئي).

  • التدريب العادي: شهر أو شهران (من يونيو إلى سبتمبر)
  • التدريب الطويل الأجل: شهران إلى ستة أشهر، في أي وقت خلال العام أو بالتزامن مع الدراسة الجامعية (ويفضل لهذا النوع طلاب الماجستير).
  • التدريب بدوام جزئي: يومان إلى أسبوع أو أسبوعين، في أي وقت خلال إجازات الطلاب.
  • التدريب الصيفي: تدريب كامل لمدة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر.

 

فصل التدريب

هناك العديد من الخيارات المتاحة، على النحو التالي:

  • الصيف: من شهر يونيو إلى منتصف شهر سبتمبر، في الإجازة بين عامين دراسيين (لطلاب البكالوريوس والماجستير)
  • الخريف أو الشتاء أو الربيع: من شهر سبتمبر حتى أبريل (مناسب لطلاب الماجستير الذين يحضرون محاضرات مسائية فقط)

استراتيجيات التوظيف

انشر الوظيفة المتاحة على موقع الجامعة

تتيح الجامعة خدمة مجانية للإعلان عن الوظائف الشاغرة وفرص العمل على موقعها الإلكتروني، وذلك على صفحة internships.com ليراها الطلاب المتميزون المواهب والكفاءات. إن استكمال بيانات الوظيفة أمر يسير، للتعريف بالوظيفة ونشاط الشركة ومزايا العمل لدى الشركة. كما يمكنكم نشر فرص التدريب مدفوعة الأجر أو بدون أجر على موقع الجامعة خلال العام.

  • أعلن عن فرصة تدريب (التعليمات) – نموذج طلب متدرب
  • أعلن عن وظيفة شاغرة لفصل الصيف – نموذج وظيفة صيفية وبنظام الدوام الجزئي
  • أعلن عن وظيفة شاغرة (التعليمات) – نموذج فرصة عمل

 

مقابلات التوظيف بالجامعة

نعمل معكم لجمع السِّيَر الذاتية والترتيب لزيارة فريق التوظيف لديكم إلى حرم الجامعة، من خلال تنسيق جدول مقابلات التوظيف بالجامعة لتلبية احتياجاتك الوظيفية، ولدينا قاعات مخصصة لإجراء المقابلات ومتاحة لاستخدامكم وفقًا لليوم والتوقيت الأفضل بالنسبة لكم.

مقابلات التوظيف في مقر الشركة

سيعمل فريقنا على ترتيب المقابلات واللقاءات مع طلاب الجامعة.

جلسات تعريفية بالحرم الجامعي

يمكننا مساعدتكم في عقد جلسات تعريفية لتسليط الضوء على مؤسستكم والتحدث إلى الطلاب عن الوظائف المتاحة وعملية التقدم لها. وعادةً ما تدور الجلسات التعريفية حول الوظائف المتاحة وإجراءات التقدم لها، وتُعقد خلال ساعة الغداء المخصصة للطلاب.

يوم التعريف المهني 

يمكنكم تنظيم فعالياتكم داخل حرم الجامعة، وذلك في إطار المزايا التي تمنحها الجامعة للتفاعل مع طلابها. اتصل بنا مسبقًا لتنظيم زيارتك وحجز مكان الفعالية.

منتدى التوظيف بالجامعة

يهدف منتدى التوظيف السنوي إلى توفير منصَّة فريدة لالتقاء أرباب العمل بالطلاب ومناقشة فرص التوظيف.
لمزيد من المعلومات يرجى الانتقال إلى: منتدى إسطرلاب للتوظيف 2014.

التواصل مع الطلاب

يظل التفاعل المباشر بين الطلاب والشركات واحدًا من أهم أولوياتنا في إستراتيجية الجمع بين التعليم العالي وقطاع الأعمال. وتُمكِّن جامعة باريس السوربون-أبوظبي الشركات والمؤسسات من التفاعل مع قطاعات الطلاب المتنوعة، من خلال عدة طرق كالآتي

فعاليات التوجُّه المهني

استضافة مجموعة من الطلاب بمقر مؤسستكم

تتيح هذه الفرصة للطلاب أن يتعرفوا على فرص العمل والتدرب العملي التي تقدمها المؤسسة، فضلًا عن أنها تقدم رُؤًى عن كيفية توظيف مجالات التخصص والمهارات المختلفة في بيئة العمل.

تقديم ورش عمل المهارات

وهي سلسلة من ورش العمل التفاعلية، والمعدَّة لمساعدة الطلاب في تطوير قدرات البحث عن فرص عمل، والتفكير فيما لديهم من مهارات، إضافة إلى إثراء فهمهم لبيئة العمل بعد التخرج ومهارات التقييم؛ ومهارات العمل الجماعي وتنظيم المشروعات، ومهارات إدارة الحياة المهنية (إعداد السيرة الذاتية، وفنيات إجراء المقابلات الوظيفية، والممارسة… إلخ)

استضافة الفعاليات

تقدم الجامعة خدمات عقد واستضافة ورعاية المؤتمرات المخصصة وفعاليات شبكات التواصل الاجتماعي للالتقاء بالطلاب والخريجين والترحيب بهم.

منتدى التوظيف السنوي

يهدف منتدى التوظيف السنوي “إسطرلاب” –الذي يُقام بالحرم الجامعي– إلى توفير منصة فريدة لأرباب العمل من القطاعين العام والخاص، حيث يمكنهم الالتقاء بطلاب جامعتنا وخريجيها من أجل مناقشة الفرص الوظيفية المتاحة والمشاريع المهنية.

وكل عام، يحرص أكثر من أربعين شركة رائدة على الالتقاء بطلابنا الموهوبين الذين يبحثون عن المعلومات، وفرص التدريب العملي، والوظائف بنظام الدوام الكامل.

وتحت مظلة منتدى “أسطرلاب”، يستفيد المشاركون من برنامج كامل من الأنشطة التي تشمل مناقشات الطاولة المستديرة التي تتيح للطلاب وروَّاد المنتدى تبادل المعلومات حول اهتماماتهم المشتركة، وفي الوقت نفسه الحصول على الدعم في اختياراتهم المهنية في المستقبل.

مزايا المشاركة

من خلال المشاركة في منتدى التوظيف السنوي “أسطرلاب”، سوف تحظى شركتكم بفرصة فريدة للحصول على المزايا التالية:

  • الالتقاء وجهاً لوجه بطلاب الجامعة وخريجيها.
  • التعريف بنشاط الشركة والوظائف التي توفرها والمهارات المطلوبة في مجال عملكم وتعزيز فرص التوظيف والتدريب.
  • اكتشاف الكفاءات المستقبلية من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة وأكثر من ستين دولة مختلفة.
  • شغل الوظائف الشاغرة بشركتكم.
  • تحقيق الأهداف التي تضعها السلطات الاتحادية لجذب المزيد من المواطنين الشباب إلى سوق العمل.
  • اتخاذ خطوات استباقية كأحد أرباب العمل الساعين لاستقطاب الكفاءات.

لمحة عن منتدى التوظيف لعام 2013

اكتشف نسخة عام 2013 من منتدى التوظيف “أسطرلاب”: شاهد من هن

كلمة الضيف

يمثل برنامج الضيف المتحدث فرصة لممارسي الأعمال لتعريف طلاب الجامعة بمعارفهم وخبراتهم المتخصصة حتى يوفروا لهم معلومات توظيف قيِّمة في مجال دراستهم أو المجال الذي يبدون شغفًا به. ويحرص مكتب علاقات الشركات وخدمات التوظيف على متابعة الموضوعات ويرحِّب بالمتحدثين المتطوعين للانضمام إلى هذا البرنامج.

ونحن نقوم بتحديث برنامج الضيف المتحدث بشكل دوري على مدار العام.

كن متحدثًا في لجان التوظيف أو مناقشات الطاولة المستديرة

تقام هذه الفعاليات داخل الحرم الجامعي وتوفر للطلاب نبذة موجزة عن الوظائف في مجموعة متنوعة من مجالات العمل.

ملتقى تنفيذي للطلاب

تتيح هذه الفعاليات الفرصة للطلاب للتعرف على الثقافة المشتركة لهذه المؤسسات والاستماع إلى آخر المستجدات حول الفرص المهنية وفرص التدُّرج المستقبلية مباشرةً من أرباب العمل، وذلك في جو يتسم بمزيد من الرسمية.

شارك بدور الضيف المتحدث أمام الطلاب

هل لديكم معرفة سابقة أن 25% إلى 30% من المناهج المقدمة في الجامعة فيما يتعلق بالماجستيرات المهنية وبعض درجات البكالوريوس يقوم على تدريسها أساتذة مشهود لهم بالخبرة في مجالات تخصصهم؟

تدعو الجامعة المديرين التنفيذيين، والمستشارين، والخبراء من عالم الأعمال حتى يأتوا ويشاركوا الطلاب خبراتهم وكفاءاتهم الكبيرة.

  • في برامج الماجستير: إذا كان لديكم أو لدى شركتكم خبرة محددة، فقد يكون في وسعكم معاونتنا من خلال تقديم المحاضرات للطلاب فيما يخص أي وحدة منهجية بعينها.
  • في الأنشطة الخاصة بالفصل الدراسي: عروض الشركات في برامج البكالوريوس أو محاضرات الماجستير.

طرق أخرى للمشاركة

يمكنكم الاتصال بأحد أفراد فريق مكتب الخدمات المهنية لدينا لمناقشة الطرق الأخرى التي يمكنكم بها التواصل مع الطلاب بالحرم الجامعي.

الإرشاد المهني

ما المقصود بالإرشاد المهني؟

نصبو في جامعة باريس السوربون-أبوظبي إلى تقديم يد العون للطلاب حتى يتمكنوا من سد الفجوة بين حياتهم كطلاب وحياتهم كمهنيين، ويقيموا علاقات مع الشركات والمؤسسات الخاصة والعامة.

إن برنامج كارير لينك للإرشاد المهني هو نظام مُستحدث وفعال للتطوير المهني، توفره الجامعة حاليًا ويُعقد بين مجموعة مختارة من طلابنا وكبار المتخصصين في مجالات العمل المختلفة.

ويعد البرنامج بمثابة منصة تعارف بين المتخصصين (المرشدين) من مختلف مجالات العمل وطلاب جامعتنا (المتدربين) لمساعدتهم في تطوير وإثراء معرفتهم بعالم الأعمال والاقتصاد، وكذلك في اتخاذ القرارات المستنيرة حول مستقبلهم. يستطيع المرشدون، بالاستفادة مما لديهم من مهارات، وخبرات ومعارف قيمة، ومن خلال سلسلة بنَّاءة من اللقاءات، أن يطوروا إمكانات المتدربين تطويرًا كاملًا وأن يدعموهم خلال تلك الفترة التي يعدون فيها أنفسهم لتحقيق تحوُّل بالغ الأهمية من الدراسة إلى العمل.
يلتقي المرشدون المهنيون مع الطالب أربع مرات بحد أدنى على مدار مدة تتراوح من ستة إلى ثمانية أشهر، ويقدمون لهم النصيحة حول التطوير المهني والوظيفي، فضلًا عن تقديم فرص الاحتكاك المباشر بالموظفين وتكوين العلاقات.

من يمكنه الانضمام إلى برنامج الإرشاد المهني؟

إن المرشدين متطوعون ينتمون إلى نطاق واسع من التخصصات المهنية في القطاعين العام والخاص، والكثير منهم يستقر في أبوظبي، بينما يتواجد بعضهم في دبي أو الإمارات الشمالية.

البرنامج متاح للمتخصصين بالمجالات المختلفة، بما في ذلك الخريجون ممن لديهم خمس سنوات على الأقل من الخبرة في مجال معين من مجالات العمل. كما يمكن لطلاب الماجستير بجامعة باريس السوربون-أبوظبي أن يشاركوا بوصفهم مرشدين.

ويرحب البرنامج على وجه الخصوص بالطلبات المقدمة من كبار رجال الأعمال، وسوف نسعى إلى البحث عن المتدرب الذي يبدي استعدادًا للتدرب تحت إشرافهم

ما الفوائد التي تعود على المرشدين؟

من خلال المشاركة في برنامج كارير لينك للإرشاد المهني، سوف يحقق المرشدون المزايا التالية:

  • الشعور بالرضا الشخصي بفضل المساهمة الإيجابية في التطوير المهني للآخرين وصياغة مساقه.
  • تعزيز مهارات القيادة والتواصل.
  • اكتشاف أفكار جديدة عن الأعضاء المشاركين في مجال عملهم في المستقبل.
  • الحصول على شهادة في الإرشاد تثبت المشاركة في برنامج كارير لينك للإرشاد المهني، وذلك في الحفل الختامي للبرنامج.
  • إمكانية الحصول على جائزة خاصة مقدمة من جامعة باريس السوربون-أبوظبي، إذا تم اختيار الفائز بجائزة “المرشد والمتدرب” السنوية، التي تُقدم في نهاية البرنامج

ما الفوائد التي تعود على المؤسسة التابعة للمرشد؟

  • ستستفيد مؤسستكم من تكوين اسم كبير لها بالحرم الجامعي بين الطلاب وكوادر الجامعة.
  • إن مشاركتكم في برنامج كارير لينك للإرشاد المهني ستجعل المتدربين على وعي أكبر بمؤسستكم، وذلك باعتباركم أرباب عمل محتملين لهم.
  • المشاركة في البرنامج تثبت مدى التزامكم بتعزيز التنوع وتكافؤ الفرص.
  • كما أن المشاركة سوف تساعدكم في مواكبة التطورات في التعليم العالي، وتطوير علاقات قد تكون قيمة مع الجامعة.

الاستفسارات المتكررة

السجلات الشخصية للخريجين

شجع الجيل القادم من الطلاب! باعتبارك أحد خريجي الجامعة المتميزين، فهذا يؤهلك بجدارة للمساعدة في الإجابة عن واحد من أكثر الاستفسارات المتكررة التي يطرحها طلابنا الحاليُّون: “ما الذي يمكنني أن أفعله بالمؤهل الذي أحصل عليه من جامعة باريس السوربون-أبوظبي؟”

يهتم الطلاب الحاليون أو حديثو التخرج بالتعرف على الطريق الذي سلكه غيرهم كي ينتقلوا بنجاح من الدراسة إلى عالم العمل، إننا نعمل على جمع قصص الخريجين وندعوكم إلى مشاركة قصتكم لتكون ملهمة ومحفزة لطلابنا الحاليين، وذلك من خلال مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: <a href=”mailto:careerservicesoffice@psuad.ac.ae”>careerservicesoffice@psuad.ac.ae</a>

الكوادر الأكاديمية والائتلافات الطلابية

التواصل مع الكوادر الأكاديمية والأقسام الأكاديمية

يضم الكادر الأكاديمي بالجامعة متخصصين في مجموعة كبيرة من المجالات. ويمكننا معاونتكم على التواصل مع الإدارات الأكاديمية الملائمة.

ولدينا فريق متخصص في علاقات الشركات والتطوير الوظيفي يعمل عن كثب مع الكوادر الأكاديمية في الجامعة، لذا ففي وسعنا تسهيل اتصالكم بالأساتذة المناسبين إذا كان لديكم رغبة في بناء علاقات أوثق مع إدارات أكاديمية محددة.

الفرص المتاحة:

هناك العديد من مجالات التعاون بين أرباب العمل والأقسام الأكاديمية، ومن بينها ما يلي:

  • الالتقاء بالأعضاء البارزين من الكادر الأكاديمي لمناقشة مجالات التعاون
  • تعيين أحد الخبراء
  • توفير مشروع للطلاب كي يعملوا عليه كجزء من البرنامج الدراسي
  • توفير دراسة حالة يمكن البناء عليها في المناهج الدراسية
  • تنظيم المسابقات، وتقديم الجوائز وغيرها من المكافآت
  • عقد محاضرة يلقيها أحد الضيوف
  • ترتيب زيارة بحيث يمكن أن تعتبر جزءًا من أحد البرامج الدراسية

نرحب دائماً بأرباب العمل الذين يبدون رغبةً في إقامة شراكات طويلة الأمد مع الكوادر الأكاديمية التالية:

التواصل مع الائتلافات الطلابية

إن مكتب علاقات الشركات وخدمات التوظيف يرحب بالعمل كوسيط لتسهيل التواصل بين الشركاء وإدارات الجامعة الأخرى مثل مجلس الطلاب وشبكة الخريجين، ويتيح لكم أيضًا التواصل مع أندية الطلاب القائمة.

إن هذا التواصل سوف يُكسبكم شهرة واسعة داخل الجامعة ويُمَكِّنكم من التواصل مع الطلاب الموهوبين.

لمزيد من التفاصيل يرجى مراسلة مكتب علاقات الشركات وخدمات التوظيف عبر البريد الإلكتروني.

كن شريكًا بحثيً

من الأهداف التي تضعها الجامعة نُصب عينيها جمع المواهب والخبرات الكاملة لدى الجامعات والمختصين في سبيل المساهمة في الابتكار ونقل المعارف من أجل تلبية احتياجات التنمية الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة. إن العديد من القطاعات الاقتصادية ومجالات الأعمال جديرة بالفوز بالشراكات البحثية الفعالة. تسعى جامعة باريس السوربون-أبوظبي إلى الجمع بين مختلف المتخصصين ممن لهم دور رئيسي بنفس المجالات في إطار مجموعات بحثية، والعمل على تنظيمهم.

تعمل الجامعة على تحديد مجالات الأبحاث المتعددة التخصصات التي لدى الجامعة خبرة كبيرة بها. وستعمل تلك المجالات كافة على التعامل مع التحديات الأساسية التي تواجه مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم، وبيئته، وأمنه الغذائي، كما أنها تدعو إلى حلول تنطوي على التعاون بين السلطات العامة، وقطاع الأعمال والصناعة، والجامعة.

تستطيع الشركات من خلال تعاونها مع جامعة باريس السوربون-أبوظبي، أن تستفيد من المرافق الفريدة الخاصة بالبحث في الجامعة، وأن تعمل على إشراك الكادر الأكاديمي والطلاب في الأسئلة التي من شأنها أن تؤثر على مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة.

يرجى الاتصال بمكتب نائب رئيس الجامعة على <a href=”mailto:roula.safi@psuad.ac.ae”>roula.safi@psuad.ac.ae</a>

النهوض بالعمل الخيري

دعم المنح الدراسية

تمثل الدراسة والكراسي البحثية طريقة أخرى للجمع بين الحاجات الاقتصادية لواحدة أو أكثر من المؤسسات الخيرية من جهة (خاصة الحاجة إلى التدريب التنفيذي على التميز بالنسبة إلى الإدارة) والكفاءة الأكاديمية بجامعة باريس السوربون-أبوظبي من جهة أخرى.

الكرسي البحثي نموذج لشراكة مبتكرة حقيقية طويلة المدى، من شأنها أن تسمح بدمج المؤسسة الراعية في قلب عملية البحث والتدريس بالجامعة، باعتبار المؤسسة فاعلًا مشاركًا في التطوير الإستراتيجي لجامعة السوربون بالإمارات العربية المتحدة.

ويمكن تمويل الكرسي البحثي من واحد أو أكثر من الشركاء ممن لديهم نفس الاهتمامات، أو لديهم أهداف مختلفة ولكنهم يعملون ضمن نفس القطاع الاقتصادي بما يتفق والرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي.

رعاية الكراسي البحثية

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن بها للشركة دعم الجامعة. وتشتمل الأنواع التقليدية للدعم على:

  • الطلاب: دعم طلاب جامعة باريس السوربون-أبوظبي من خلال المنح الدراسية.
  • الكادر الأكاديمي: منح درجة الأستاذ المتميز أو الكرسي (زيارة قسم “رعاية الكراسي البحثية”) أو المساعدة في منحها.
  • المنشآت والمرافق: توفير أحدث مرافق البحث والتدريس وصيانتها، وذلك يتضمن خيار توفير التكنولوجيا، والمعدات، والمواد.
  • التعاون البحثي. يرجى زيارة قسم المُدْخَل إلى البحوث لمعرفة المزيد عن الأنشطة البحثية لدى الجامعة.
  • التبرعات والهدايا العينية: مثل عتاد أجهزة الحاسب الآلي والبرامج والمعدات والمهمات القابلة للاستهلاك واللازمة للمعامل ومقتنيات أرشيف المكتبة والآلات الموسيقية والقطع الفنية وغيرها من المواد التي ستحتاج الجامعة إلى شرائها. لمناقشة كيفية التبرع بالهدايا العينية، تفضلوا بالاتصال بمكتب الخدمات العامة، فهو المستفيد الأول من تلك الهدايا.

فرص أخرى للمشاركة

تستطيع الشركات من خلال تقديم الدعم للجامعة أن تحقق أهداف المسؤولية الاجتماعية لها، فضلًا عن اكتسابها العديد من المزايا التنافسية، وتشمل تلك الأهداف ما يلي:

  • تعزيز الصورة العامة
  • الاستفادة من استقطاب خريجي الجامعة
  • تعزيز العلاقة مع مركز البحث في جامعة السوربون
  • دعم الأبحاث ذات الصلة
  • العمل مع الطلاب والكادر الأكاديمي بالجامعة
  • الاضطلاع بدور رائد في التنمية الاقتصادية للدولة

فوائد الشراكات الخيرية

دعم المنح الدراسية للطلاب

لعبت قطاعات الأعمال والصناعات دورًا كبيرًا في جامعة باريس السوربون-أبوظبي منذ نشأتها، وذلك من خلال ما تقدمه للجامعة من دعم خيري سخي.

إن المنح الدراسية على أساس الحاجة هي منح ذات أولوية إستراتيجية لجامعة باريس السوربون-أبوظبي، وذلك في محاولة لتحقيق هيكل طلابي أكثر تنوعًا، ولإعطاء الطلاب الذين أثبتوا حاجة مالية ولكنهم من ذوي المستوى الدراسي الجيد تمويلات لمنح دراسية.

ترحب الجامعة بالشركات والمؤسسات للانضمام إلى جمعية أصدقاء السوربون المرموقة، تلك المؤسسة التي نشأت تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد إمارة أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وينصبُّ هدفها الأساسي على جمع مصادر لتمويل المنح الدراسية للطلاب. تضم الجمعية مجموعة من الشركات الفرنسية والإماراتية الرائدة من الشركاء الإستراتيجيين سعيًا لتطوير جامعة باريس السوربون-أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني <a href=”mailto:corporaterelations@psuad.ac.ae”>corporaterelations@psuad.ac.ae</a>

كن راعيً

رعاية الفعاليات: تعزيز شهرة مؤسستكم من خلال المساهمة في الرعاية

الفعاليات الثقافية

إن المشاركة المتزايدة لجامعة باريس السوربون-أبوظبي في الأنشطة الثقافية التي تُعقد في الإمارات العربية المتحدة، ورعاية الفعاليات التي تنظمها الجامعة تنظيمًا مباشرًا أو بالشراكة مع المؤسسات العامة أو الخاصة التي تعمل على تعزيز الإمارة وتنميتها أمور ساهمت مساهمةً كبيرةً في المشهد المحلي. إن الجامعة اليوم بمثابة قيمة مهمة للشركات التي ترغب في دمج الثقافة، والفن، والتعليم ضمن إستراتيجيات التواصل والتسويق الخاصة بها.

يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني مع إدارة الاتصالات والتسويق.

الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية

يمكنكم المشاركة في فعاليات اقتصادية بارزة، مثل الندوات، والمؤتمرات، والمنتديات التي تُنظم بالشراكة مع السلطات المحلية، وفي أي فعالية اجتماعية أخرى من شأنها التسويق لحياة الجامعة والمساهمة في تنميتها.

الأنشطة الأكاديمية

رحلات تعليمية؛ مشاريع بحثية.

الأنشطة والفعاليات الرياضية

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بإدارة الأنشطة الرياضية

فرص الرعاية

يمكنكم الالتقاء بالطلاب والتحدث إليهم مباشرة، وكذلك تعزيز صورتكم كأرباب عمل أو تسويق أعمالكم أمام جمهور من المهتمين الجادِّين بالشراكة مع جامعة باريس السوربون-أبوظبي. كما يمكنكم تأكيد مسئوليتكم كفاعلين ومستثمرين في التعليم العالي بالإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال الافتتاحيات والتوصيات التي تُوجه مباشرة إلى الطلاب، أو من خلال الإعلانات عبر مختلف قنوات التواصل التي تستهدف كلاً من الطلاب وشركاء الجامعة مثل الكتيبات التعريفية والمنتدى والموقع الإلكتروني، والنشرة الإلكترونية… إلخ. اختر القناة الأنسب لك من بين الآتي:

  • دليل منتدى التوظيف
  • رسائل البريد الإلكتروني المُوجَّهة
  • إصدارات الجامعة، والنشرات الدعائية
  • فرص الإعلان على شبكة الويب (الصفحة الرئيسية أو صفحات الويب الداخلية)
  • دليل الخريجين أو أدلة مصممة خصيصًا للطلاب
  • قنوات أخرى سيتم مناقشتها

للاتصال: إدارة الاتصالات والتسويق

فرص الإعلان

رعاية الفعاليات: تعزيز شهرة مؤسستكم من خلال المساهمة في الرعاية

لا شك أن الرعاية تؤدي إلى تحقيق شراكات مستدامة من شأنها أن تؤدي إلى الإثراء المتبادل من خلال تلبية احتياجات الشريكين على حدٍّ سواء: الشركات من القطاعين العام والخاص من جهة والجامعة من جهة أخرى. كما أن رعاية الأنشطة والفعاليات الثقافية بجامعة باريس السوربون-أبوظبي لا تسهم فقط في شهرة مؤسستكم وبناء علامة تجارية لها، وإنما تضمها أيضًا إلى واحدة من أعرق الجامعات في العالم وأول جامعة فرنسية بالمنطقة تهدف إلى العمل مع المجتمع في سبيل بناء “جسر بين الحضارات” وزيادة “المعرفة الاقتصادية” بالإمارات العربية المتحدة.

 

تنظيم فعاليات مؤسستك

فكِّر في التعاون مع الجامعة لعقد الاجتماعات والمؤتمرات والمنتديات وحفلات الاستقبال وغير ذلك من الفعاليات، وتنظيم فعاليات مؤسستك بالجامعة.

إن جامعة باريس السوربون-أبوظبي تفتح أبوابها أمام مؤسسات القطاعين الخاص والعام، وتتيح استخدام منشآتها وساحاتها المتميزة. فالساحة التعليمية والمدرجات (وكل منها يحتوي على مائة وخمسين مقعدًا) وقاعة المحاضرات (سبعمائة مقعد) هي المكان الأمثل لتنظيم الفعاليات المهنيَّة والعامة الكبيرة: من ندوات، ومعارض، ومؤتمرات. وتتوفر قاعات الصف المجهزة بالكامل. نوافيكم بنشرة تفصيلية عن المساحات وتكلفة الاستخدام بناءً على طلبكم.

إن تنظيم فعاليتكم في الجامعة هو الحل الأمثل، حيث تتوافر خدمات الضيافة بدءًا من المشروبات وانتهاء بقوائم الغداء والعشاء الكاملة.

يُرجى التواصل مع إدارة الخدمات العامة- خدمات المرافق بجامعة السوربون بشأن أي استفسارات وللحصول على الدعم الكامل في التخطيط لفاعلية المؤسسة وفقًا لاحتياجاتها ومتطلباتها.

الباعة والمنتجات

للشركات والمؤسسات التي تبحث عن:

  • إقامة علاقات عمل مع جامعة باريس السوربون-أبوظبي
  • معرفة بيانات الموردين
  • فهم سياسة الباعة والمنتجات

يمكنكم التواصل مع إدارة الخدمات العامة.

ترتيب زيارة إلى الحرم الجامعي

تُرحب جامعة باريس السوربون-أبوظبي بممثلي المؤسسات المهتمين بالتعرف على مجموعة الفرص المتاحة للتفاعل والتعاون معها كي يأتوا لزيارتها، وتحثهم على ذلك.

غالبًا ما يكون من المفيد بالنسبة لممثلي المؤسسات أن يقضوا بعض الوقت في الحرم الجامعي نظرًا لمجموعة الإمكانات الكبيرة الموجودة. ويمكنهم من خلال الالتقاء بنائب الرئيس أو بأعضاء الكادر الأكاديمي والأقسام الإدارية أن يُقَيِّموا السبل المتاحة لإقامة علاقة مع الجامعة.

يسر مكتب علاقات الشركات والتطوير الوظيفي التنسيق لتنفيذ مثل تلك الزيارات. يرجى الاتصال بسيلفي فوس عند وجود أي استفسارات أو طلبات. وفيما يلي قائمة بالروابط لمساعدة زوار جامعة باريس السوربون-أبوظبي في التعرف على طريقهم في أنحاء الحرم الجامعي

اضغط هنا لعرض خريطة جوجل

  • جماعتنا