أشاد بالبرامج الأكاديمية والمرافق التعليمية بالجامعة

الصفحة الرئيسية / News AR / أشاد بالبرامج الأكاديمية والمرافق التعليمية بالجامعة
مشاركة في

26-May-2014

السفير البولندي يبحث آفاق التعاون العلمي مع جامعة السوربون أبوظبي

Untitled-2

أبوظبي 26 مايو 2014 – استقبلت جامعة باريس السوربون-أبوظبي مؤخرا، بحرمها الجامعي بجزيرة الريم، البروفيسور آدم كشيموفسكي سفير جمهورية بولندا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كان في استقباله الدكتورة فاطمة الشامسي نائب مدير الجامعة للشئون الإدارية، والدكتور فابيان شاريكس، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، وعدد من إداري الجامعة، وبحث الطرفان علاقات التعاون بين جامعة السوربون، والجامعات البولندية المماثلة، وما يتصل ببرامج الدراسات العليا.
واستعرض الجانبان أوجه التعاون بين جامعة باريس السوربون – أبوظبي والمؤسسات والمراكز الأكاديمية والتعليمية المماثلة البولندية، حيث أكد السفير البولندي على ضرورة التعاون بما يخدم جوانب العملية التعليمية والبحثية لدى الطرفين، مشيراً إلى أهمية التبادل العلمي والتدريب بين طلبة الدراسات العليا والبحوث العلمية المتعلقة بقضايا التنمية.

وأعرب السفير آدم كشيموفسكي، عن سعادته بزيارة جامعة باريس السوربون – أبوظبي مظهراً إعجابه بالجامعة وما تطرحه من برامج أكاديمية، بالإضافة الى المرافق التعليمية والمكتبة، والمستوى العلمي والتقني للجامعة، مؤكداً على أن أهم المعايير التي تقاس بها الدول هو مدى اهتمامها بالعلم والثقافة ودولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت من الدول الرائدة في هذا المجال. كما تحدث السفير عن البرامج الأكاديمية التي  تقدمها الجامعات البولندية، وسبل التعاون معها. حيث أشار السفير إلى التخطيط لتوقيع مذكرة تفاهم بين حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة و جمهورية بولندا فيما يتصل بالتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وثمن السفير البولندي النظرة الاستراتيجية للقيادة في دولة الامارات العربية المتحدة، واهتمامها بالعلم والعلماء إدراكاً منها لأهمية العلم في حياة الشعوب ودوره في التنمية المستدامة، وبناء جسور التواصل العلمي والثقافي والإنساني بين شعب الإمارات وشعوب العالم، مشيداً بالنجاحات والإنجازات التي وصلت لها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة القصيرة الماضية بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله وفي كافة المجالات.
من جانبها رحبت الدكتورة فاطمة الشامسي، بالسفير البولندي، وأكدت اهتمام جامعة باريس السوربون – أبوظبي، ببناء علاقات قوية مع جميع السفارات والملحقيات الثقافية في الدولة، حرصاً منها على ضمان تعاون أكاديمي فعال، وتوفير دعم ومتابعة أفضل للطلبة، مشيرة إلى أن برامج جامعة باريس السوربون ـ أبوظبي المتطورة، تعكس اهتمام القيادة الرشيدة، ورعايتها للتطوير المستمر للمنظومة التعليمية على المستويات كافة.

وأعربت الدكتورة فاطمة الشامسي فخر الجامعة بأن تضم حالياً أكثر من 75 جنسية من الطلبة، معبرة عن ترحيبها بالتحاق عدد من المواطنين البولنديين للانضمام إلى قائمة طلابها، ومؤكدة على أن هذه الزيارة ستدعم العلاقات الثنائية بين جامعة باريس السوربون- أبوظبي والجامعات البولندية.
وقدم ممثلو الجامعة خلال اللقاء نبذة تعريفية عن نشأة جامعة السوربون أبوظبي والتخصصات التي تطرحها الجامعة في برامج البكالوريوس، والماجستير، والدور الذي تقوم به لخدمة المجتمع المحلي، مؤكدين على اهتمام الجامعة بتطوير علاقاتها مع الجامعات المختلفة في أنحاء العالم لما فيه من تعزيز أواصر علاقات التعاون.