كلمة المدير التنفيذي

البروفيسور إريك فواش

 

تُشكل جامعة السوربون أبوظبي الخيار الأمثل للطلبة والأساتذة والباحثين المهتمين بالدراسة والعمل ضمن نظام التعليم الفرنسي. فضلاً عن ذلك، نتواجد في إحدى المناطق الأكثر ديناميكية في العالم، ويجمع حرمنا الجامعي بين ثقافات متعددة تُجيد اللغة الفرنسية والعربية والإنجليزية.

تُصدر جامعة السوربون أبوظبي الشهادة نفسها التي تُصدرها الجامعة الأم في باريس وجامعة باريس ديكارت، وهي شهادة إنجاز أكاديمي مُعترف بها دولياً.

انطلاقاً من كوننا جامعة مُتعددة التخصصات، نُقدم برامج أكاديمية متنوعة في اللغات والأدب والعلوم الإنسانية والقانون والاقتصاد والعلاقات الدولية والرياضيات والفيزياء. ومن هنا، نُقدم للطلبة البرامج التي تتناسب مع آفاقهم وآمالهم ليُحققوا أحلامهم وطموحاتهم.

فضلاً عن ذلك، يُوفر حرمنا في أبوظبي للطلبة بيئة مثالية للتطور الفكري والمهني، ما يُشكل لهم فرصة الحصول على منظور عالمي أوسع.

تتميز جامعة السوربون أبوظبي ببيئة متعددة الثقافات دافئة ومرحبة، حيث تضم طلبة من أكثر من 90 جنسية حول العالم؛ 40% من المواطنين الإماراتيين و43% ممن يقيمون في الدولة في حين أن 17% منهم يأتون إليها من دول العالم المختلفة. يُتيح هذا المزيج الثقافي المتنوع لطلبتنا وأعضاء هيئة التدريس والموظفين المشاركة في فعاليات الجامعة الثقافية المهمة.

والأهم من ذلك، أن جامعة السوربون أبوظبي مؤسسة تعليمية عالمية تُوفر تجربة جامعية فريدة للجميع.

نتطلع قدماً إلى الترحيب بكم قريباً!

البروفيسور إريك فواش
المدير التنفيذي لجامعة السوربون أبوظبي