الماجستير

تُقدّم جامعة السوربون أبوظبي مجموعة متنوعة من برامج الماجستير التي تخضع لنفس شروط القبول والتسجيل. يتولى قسم القبول والتسجيل جميع الإجراءات الإدارية المتعلقة بطلبات الالتحاق ويُنجز كافة المتطلبات الإدارية قبل تسجيل الطلبة في المواد الدراسية. كما يتولى إدارة الامتحانات وإصدار كشف العلامات وتسليم الشهادات عند إتمام الطالب دراسته بنجاح.

تُوفر جامعة السوربون أبوظبي حالياً 13 برنامج ماجستير يُدرّس باللغة الإنجليزية باستثناء الماجستير في تعليم اللغة الفرنسية لغير الناطقين بها الذي يُدرّس بالفرنسية. تمتد برامج الماجستير على مدى عامين باستثناء الماجستير في التخطيط والتطوير الحضري والماجستير في التسويق والإعلام والاتصال اللذين يمتدا على 18 شهراً.

تتولى إدارة برامج الماجستير في جامعة السوربون أبوظبي من قبل جامعة السوربون وباريس ديكارت والمدرسة الوطنية للطيران المدني.

سجّل الآن

شروط القبول والتسجيل

للتقدّم لأي برنامج ماجستير، يتعين على الطالب أن يستوفي الشروط التالية:

  • أن يكون حاصلاً على شهادة بكالوريوس في إحدى التخصصات ذات العلاقة بتخصص الدراسات العليا التي يرغب الالتحاق به. لا تقبل جامعة السوربون أبوظبي عادة أية معدلات دون 12 من 20 أو 3.0/ 4.0 أو ما يعادلها لبرنامج الماجستير في العام الأول.
  • أن يكون ملماً باللغة الإنجليزية (تحدثًا وكتابة)، وأن يكون حاصلاً على نتيجة 1400 كحد أدنى في اختبار الإمارات القياسي EmSAT للغة الإنجليزية أو معدل توفيل بدرجة 550 كحد أدنى (213 درجة في تويفل CBT ومن 79 إلى 80 درجة في تويفل iBT) أو درجة 0.6 كحد أدنى في آيلتس أو سيتي آند جايلدز إيسول بي2. يُعفى الطلبة من اختبارات اللغة الإنجليزية إذا كانوا حاصلين على شهادة بكالوريوس من جامعة تعتمد الإنجليزية لغة للتدريس أو من دولة تُشكل الإنجليزية اللغة الرسمية أو إذا تخرجوا من جامعات تتطلب شهادة توفل بدرجة 550 أو آيلتس بدرجة 0.5 كحد أدنى للالتحاق ببرامج البكالوريوس فيها.