دبلوم في التحليل الاقتصادي والاحصائي وإدارة المعلومات

يُقدم قسم القانون، الإدارة والاقتصاد في جامعة السوربون أبوظبي دبلوم في التحليل الاقتصادي والإحصائي وإدارة المعلومات.

يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز وعي الطلبة عن أهمية الاحصائيات كوسيلة مهمة لأي قرار قيد الدراسة وتسليط الضوء على كيفية استعمال والتحكم بمجموعة كبيرة من البيانات الرقمية أو النوعية (البيانات الكبيرة) من خلال استخدام التقنيات الإحصائية والأدوات المتطورة (استخراج البيانات). فضلاً عن ذلك، سيلعب هذا الدبلوم دوراً محورياً في تعليم الطلبة كيفية التعرف على الطريقة الأمثل التي تُستخدم وفقاً للبينات المتاحة وفي أي سياق.

ويُوفر هذا البرنامج أيضاً المعرفة النظرية والعملية لتحليل البيانات الإحصائية باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات الأكثر تطوراً (ساس & ستاتا)، حيث يُنظم حول أربعة محاور رئيسية كما يلي: قياس العلاقة بين المتغيرات (اختبار الارتباط والسببية)، طرق تحليل البيانات: تحليل المكونات الرئيسية (PCA)، التعرف على البرمجيات ساس / ستاتا والاقتصاد القياسي لمجموعة البيانات الزمنية (التقدير والنمذجة). وتشمل الدورات التطبيقية المتخصصة كل من قطاع المالية والتأمين والأعمال.

ستكرّس المناهج والدورات المبنية على العرض جزءاً كبيراً من الدراسة للتدريب العملي على تطبيقات الكمبيوتر لإعداد الطلبة على تطبيق التحليل الإحصائي في مكان العمل.

ويستهدف هذا البرنامج مجموعة واسعة من الطلبة المحتملين، بما في ذلك موظفي الحكومة والقطاع الخاص، العاملين في مجال الخدمات المصرفية والتأمين، وكذلك خريجي الجامعات الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريوس.

ومع نهاية البرنامج، يكتسب الطلبة المهارات اللازمة ليحظوا بفرص وظيفية واعدة في كل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص، بما في ذلك مراكز الإحصاءات الحكومية والبنوك وشركات التأمين.

الرسوم
60,000 درهم (حوالي 16,350 دولار أمريكي)

تنزيل كتيّب المقرراتسجّل الآن