قطاع الأعمال و مؤسسات المجتمع

نُدرك في جامعة السوربون أبوظبي مدى أهمية تواصل الأكاديميين بقطاع الأعمال وعقد شراكات مع مؤسسات مختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة لتعزيز التواصل الأكاديمي والاجتماعي والمهني بين طلبتنا.

ومن هنا، نتطلع إلى التعاون مع المؤسسات الخاصة والعامة والتطوعية، مهما كان حجمها، للتوعية بشأن النشاطات التي نُنظمها في حرم الجامعة وتسليط الضوء على فرص التوظيف والتعاون مع مجموعة استثنائية من الطلبة والخريجين.

يجد قادة المؤسسات طرقاً عديدة أمامهم لتعزيز التعاون والتنسيق مع جامعة السوربون أبوظبي وهذا يُؤكد النهج الذي تعتمده في العلاقات المؤسسية. ومن هنا، نُشجع جميع المؤسسات على الاتصال بنا لمناقشة كيفية إشراكها في برنامج فرص الشركات المؤسسية لدينا. نرد فيما يلي بعض الفوائد من عقد شراكة مع الجامعة.

التوظيف

يقوم الفريق المتخصص في مكتب الخدمات المهنية وعلاقات الخريجين بتسهيل التواصل بين الشركات والطلبة المتميزين الذين يتمتعون بالمهارات التي تُلبي احتياجات التوظيف لدى تلك الشركات، بما في ذلك وظائف بدوام كامل أو جزئي أو تدريبات عملية. وعلى ضوء ذلك، يُمكن للمؤسسات التعرف على مؤهلات الطلبة التي تتماشى مع متطلباتها الوظيفية.

التدريب المهني

نُشجع طلبتنا على المشاركة في برنامج التدريب العملي لاكتساب خبرة عملية قيمة في قطاع الأعمال ونبحث دائماً عن شركاء متميزين من قطاع الأعمال من أجل توفير فرصاً تدريبة لطلبتنا على مدار العام. تشمل المواسم المعتمدة حسب العام الأكاديمي الصيف والشتاء والربيع، ولكن يمكن تمديد التوظيف إذا لزم الأمر. غالباً ما تتأثر فترة التدريب المهني بالعطل والإجازات في الجامعة. ويُمكن ترتيب تدريب مهني يمتد من شهر إلى ستة أشهر بالتشاور مع الطالب ومكتب الخدمات المهنية وعلاقات الخريجين في الجامعة.

للمزيد من المعلومات عن إجراءات توظيف طلبة جامعة السوربون أبوظبي، يُرجى الاطلاع على الرابط أدناه.

التوظيف عبر شبكة الانترنيت

نُقدّم خدمة مجانية تسمح لكم بالإعلان عن المناصب الشاغرة على موقعنا، فضلاً عن الإعلان عن فرص تدريب مهني على internships.com، مما يعطيكم إمكانية الوصول إلى أفضل المواهب ضمن طلبتنا.

مقابلات توظيف في حرم الجامعة

يُمكننا العمل مع المؤسسات على جمع السير الذاتية وترتيب زيارات توظيف في حرم الجامعة لإجراء مقابلات. يتم توفير قاعات للشركات لإجراء المقابلات ويمكننا أيضاً إرسال طلبتنا إلى مقر الشركة.

جلسات تعريفية في حرم الجامعة

يُمكن ترتيب جلسات تعريفية عن فرص التوظيف في حرم الجامعة.

يوم المعلومات المهنية

يُمكنكم تنظيم فعالية خاصة بكم في حرم الجامعة كفرصة إضافية للتفاعل مع طلبتنا. اتصلوا بنا مسبقاً لتنظيم الزيارة والجناح المخصص لكم.

الأسبوع الوظيفي السنوي

تُنظم الجامعة سنوياً أسبوعاً توظيفياً في حرمها وهو مُصمم ليكون منصة فريدة لأصحاب العمل والطلبة ليلتقوا ويُناقشوا فرصاً مهنية. تُؤمن هذه المنصة فرص فريدة للتفاعل، بما في ذلك برنامج يستضيف متحدثين وحلقات نقاشية مهنية ومناقشات الطاولة المستديرة باستضافة أستاذ شرف (للصفوف المصغرة). للمزيد من المعلومات حول التفاعل معنا ومع طلبتنا، يُرجى الاتصال بمكتب الخدمات المهنية وعلاقات الخريجين.

برنامج CareerLink التوجيهي

يُعتبر CareerLink التوجيهي برنامج جديد وفعال للتطوير المهني يُعقد بين مجموعة مختارة من طلبتنا وكبار المهنيين من قطاع الأعمال.

يهدف البرنامج إلى تقديم الموجهين المهنيين من جميع المجالات التخصصية إلى الطلبة المستفيدين من التوجيه لمساعدتهم على توسيع معرفتهم بعالم الأعمال واتخاذ قرارات واعية حول مستقبلهم الوظيفي. يقوم الموجهون من خلال استخدام مهاراتهم وخبراتهم ومعارفهم في سلسلة من الاجتماعات البناءة، بتطوير إمكانيات الطلبة الكاملة ودعمهم وهم يستعدون للانتقال من الدراسة إلى قطاع العمل.

يلتقي الموجهون المهنيون الطلبة أربع مرات على الأقل على فترة تتراوح من 6 إلى 8 أشهر لتقديم النصح حول التطوير المهني وعرض فرص للعمل والتواصل.

الاتصال بهيئة التدريس والأقسام الأكاديمية

هيئة التدريس لدينا متخصصة في مجموعة واسعة من الحقول الدراسية. إذا كنتم مهتمين بتعزيز علاقتكم مع أقسام أكاديمية محددة، يُمكننا تسهيل لقاءكم بالأساتذة المعنيين.

الاتصال بالهيئات الطلابية

يستطيع مكتب الخدمات المهنية وعلاقات الخريجين تسهيل تواصلكم مع أقسام أخرى في الجامعة مثل مجلس الطلبة وشبكة الخريجين. كما يمكن التواصل مع نوادي الطلبة القائمة في الجامعة. وهذا بدوره سيُساهم بإبراز مؤسستكم في حرم الجامعة ويمكّن الشركات من التعرّف على الطلبة الموهوبين.

كن شريكاً في البحث العلمي

تتمثل إحدى مهام الجامعة في جمع مواهب وخبرات الجامعات والمهنيين لتعزيز الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تقوم بتحديد مجالات البحث متعدد التخصصات والتي تتمتع بخبرة مشهود لها فيها. ويُمكن للمؤسسات أن تستفيد من التخصصات البحثية الفريدة والتفاعل مع هيئة التدريس والطلبة المتخصصين في جامعة السوربون أبوظبي، الأمر الذي سيؤثر إيجابياً على مستقبل الدولة. يُرجى الاتصال بمكتب المدير التنفيذي للجامعة للمزيد من المعلومات.

الأعمال الخيرية والإنسانية

يُمكن للمؤسسات أن تدعم الجامعة من خلال عدد من الوسائل الملموسة والقابلة للقياس. وتشمل الطرق التقليدية للدعم تقديم المنح الدراسية وتشجيع البحث العلمي.

الرعاية

هناك العديد من الطرق لتصبح جهة راعية في جامعة السوربون أبوظبي، نسردها في ما يلي:

  • تقديم الرعاية للفعاليات الأكاديمية والثقافية
  • تقديم الرعاية للفعاليات الاجتماعية (المنتديات والمؤتمرات والحلقات النقاشية)
  • دعم مشاريع البحث العلمي
  • دعم النشاطات والفعاليات الرياضية

يُمكن للجهات الراعية التواصل مع طلبتنا من خلال عدد من قنوات التواصل، بما في ذلك الكتيبات والنشرات الإخبارية للجامعة والبريد الإلكتروني الموجَّه ودليل منتدى المهن ودليل الخريجين وفرص الإعلان على موقعنا وذلك للتعريف بالجهة الراعية والتوعية بشأن الفرص المختلفة المتاحة لديها. يُرجى التواصل مع إدارة العلاقات العامة والاتصال للمزيد من المعلومات.

الفعاليات المؤسسية

تُؤمِّن جامعة السوربون أبوظبي مرافق عصرية وحديثة لاستضافة الاجتماعات والمؤتمرات والمنتديات وحفلات الاستقبال وغيرها من الفعاليات. كما تُوفر للمؤسسات إمكانية تنظيم فعالياتها الخاصة في حرم الجامعة. وتتضمن مرافق الجامعة ردهة استقبال (أتريوم) وقاعتي محاضرات (تسع كل واحدة 150 شخصاً) ومسرحاً (700 شخصاً) مجهزة بالكامل.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم الفعاليات مريح وسهل لما تقدمه الجامعة من خدمات ضيافة والتي تشمل المرطبات وقوائم كاملة للغداء والعشاء.

لأي مساعدة في تنظيم الفعاليات، يرجى الاتصال بإدارة الخدمات العامة. انقر هنا لتحميل استمارة طلب تنظيم فعالية.

زيارة الحرم الجامعي

تُرحب جامعة السوربون أبوظبي بزيارة ممثلي الشركات المهتمة للاطلاع على الفرص المتاحة والمرافق المتوفرة وذلك للتفاعل والتنسيق مع الجامعة. يتطلع مكتب الخدمات المهنية وعلاقات الخريجين قدماً تنسيق مثل هذه الزيارات.