الحياة الطلابية

يُشكل طلبة جامعة السوربون أبوظبي حجر الأساس في الحياة الأكاديمية والأنشطة الطلابية، لذلك تسعى الجامعة جاهدة لخلق البيئة الملائمة لهم لاكتساب خبرة جامعية ثرية ومُجزية. تضم جامعة السوربون أبوظبي أكثر من 90 جنسية ويُشكل حرمها الجامعي مزيجاً ثقافياً متنوعاً للدراسة يتماشى مع البيئة العالمية التي تُميز مدينة أبوظبي المُستضيفة لمقر الجامعة.

يُعنى مجلس الطلبة بالعمل على تعزيز بيئة مريحة للدراسة والإقامة للطلبة. ويسعى المجلس بالتعاون مع منظمات وأفراد من خارج الجامعة إلى استضافة مجموعة متنوعة من الفعاليات الاجتماعية والثقافية والرياضية شهرياً. علاوة على ذلك، يُنظم مجلس الطلبة نشاطات توعية مجتمعية بشكل متواصل، بما في ذلك احتفالات اليوم الوطني الإماراتي والأُمسيات الشعرية وعروض المواهب والعروض الفنية والدرامية والحفلات الموسيقية وأفلام السينما والمنتديات الفكرية والمؤتمرات مثل TEDx وغيرها من الفعاليات التي تُحاكي اهتمامات الطلبة المختلفة.

كما يتم تنظيم الفعاليات الرياضية، بما في ذلك بطولات لكرة الطائرة وكرة القدم وكرة المضرب بالإضافة إلى مباريات كرة السلة المشتركة بين الجامعات، وذلك بهدف تعزيز روح الجماعة والمشاركة بين الطلبة والترويج لحياة صحية سليمة. كما يُمكن للطلبة الانتساب بمجموعة من النوادي الرياضية وتمثيل الجامعة في الفعاليات والأنشطة الرياضية في الدولة وفي أوروبا.

فضلاً عن ذلك، تم تأسيس مجموعة من النوادي الاجتماعية التي تسعى إلى تعزيز الهوية الوطنية بين الطلبة من مختلف الجنسيات من بينها النادي الإماراتي والنادي الفرنسي والنادي الإيطالي والنادي الروسي.

حرم الجامعة

يتمتع حرم جامعة السوربون أبوظبي بموقع ممتاز في جزيرة الريم على مقربة من مركز المدينة والمتاحف وصالات العروض الفنية والمنتزهات. نُشجع طلبتنا على الاستفادة من موقع الجامعة لاستكشاف جميع الإمكانيات الفكرية والترفيهية في أبوظبي والإمارات الأخرى المجاورة. كما أن النقل العام متوفر بشكل موسّع ليربط الجامعة بمركز مدينة أبوظبي.

يستفيد الطلبة من مجموعة واسعة من المرافق في حرم الجامعة منها:

  • مرافق رياضية متميزة، بما في ذلك أعلى جدار تسلق صخري داخلي في أبوظبي
  • غرف موسيقى وفن
  • كافتيريا
  • مركز طبي مجهز بالكامل لتقديم العناية في حالات الطوارئ وتقديم الاستشارات الصحية والنفسية للطلبة
  • سكن طلابي ومرافق ترفيه
  • مواقف تحت الأرض لألف سيارة
  • مجلس ضيافة
  • حدائق عربية وفرنسية
  • شرفات خارجية

للتعرف أكثر على المرافق المتوفرة في الحرم الجامعي، شاهد فيديو جولة في الحرم الجامعي.

السكن الطلابي

تُقدّم الجامعة للطلبة من خارج إمارة أبوظبي سكناً مفروشاً بالكامل ومُكيّفاً في حرم الجامعة على مقربة من القاعات الدراسية. يستوعب السكن الطلابي المعروف باسم بلاس دو لا سوربون 500 طالب ويتألف من مبنيين منفصلين للذكور والإناث احتراماً لتقاليد وقوانين الدولة.

الغرف

يحتوي كل طابق على حوالي 50 غرفة فردية. كل غرفة تضم وسريراً (مع البياضات) ومكتباً وكرسياً وخزانة للملابس وثلاجة وهاتفاً ومنشفتين مع حماماً خاصا.

المساحات المشتركة

تتوفر منطقة مشتركة في كل طابق من المبنى وهي متاحة لكل المقيمين في السكن الجامعي في الطابق نفسه وهي مفتوحة على مدار الساعة وتضم مطبخاً مجهزاً بفرن كهربائي ومايكرويف وبراد مياه. كما تُوفر المنطقة المشتركة غرفة جلوس تتضمن طاولة طعام وتلفاز بالإضافة إلى غرفة دراسية تشمل أجهزة كومبيوتر مع إمكانية الارتباط بالإنترنت.

الغرفة الترفيهية

تم تجهيز الغرفة الترفيهية بمجموعة من ألعاب الفيديو، بما في ذلك نينتندو وي وسوني بلاي ستايشون ومايكروسوفت أكس بوكس بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الألعاب الرقمية.

غرفة غسيل وكوي

يتم توفير غسالات أوتوماتيكية ونشافات للطلبة، بالإضافة إلى مكاوي على البخار وألواح كوي.

الخدمات الأخرى

  • اتصال لاسلكي بالإنترنت (واي فاي) مركزي يغطي كل الغرف والمناطق المشتركة
  • أمن على مدار الساعة
  • خدمات تنظيف يومية للمناطق المشتركة والمطابخ، ومرة في الأسبوع لغرف الطلبة
  • خدمات صيانة

القواعد والقوانين التنظيمية

للاطلاع على قائمة القواعد المتعلقة بالسكن الجامعي، انقر هنا.
للطلاع على قواعد سلوك الطلبة، انقر هنا.

الاتصالات الأساسية

رقم مكتب سكن الإناث: +971 2 6569 749
رقم مكتب سكن الذكور: +971 2 6569 591

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني residence@psuad.ac.ae