العلاقات المؤسسية

يُقدّم مكتب الخدمات المهنية وعلاقات الخريجين الموارد والخدمات المهنية من خلال عقد شراكات أساسية مع أصحاب عمل محليين وإقليميين ويسعى بذلك إلى تمكين الطلبة والخريجين ودعمهم للقيام بالخيارات المهنية الصائبة.

كما يساعد مكتب الخدمات المهنية وعلاقات الخريجين المؤسسات من القطاعين العام والخاص في مختلف أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة وفي الخارج في العثور على المرشحين المناسبين للتدريب وشغل الوظائف ضمن مجموعة من الطلبة المتميزين والموهوبين الذين يكملون دراستهم في جامعتنا.

علاوة على ذلك، يُقدم المكتب الوظائف التكميلية التالية:

  • توفير المعلومات المهنية لكافة الطلبة
  • تنظيم فعاليات مهنية
  • مساعدة الطلبة في وضع استراتيجيات البحث عن وظيفة
  • المساعدة في تعيين الطلبة (تدريب مهني ووظائف)

استشارات مهنية فردية

يُقدّم مكتب الخدمات المهنية وعلاقات الخريجين استشارات مهنية فردية على المدى القصير للطلبة الراغبين في معالجة بعض الأمور الشخصية أو المهنية أو الأكاديمية. وتعتبر الجلسات السريعة من 15 دقيقة بدون موعد مثالية لمراجعة السير الذاتية والرسائل التعريفية المصاحبة لها وللإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالاستعداد للتدريب المهني والوثائق المطلوبة.

كما يُوفر المكتب إمكانية عقد اجتماعات من 30 إلى 45 دقيقة (تتطلب موعداً مسبقاً) للتقييم والبحث في الخيارات المهنية المتاحة ووضع استراتيجيات شاملة للبحث عن وظيفة.

ورش العمل المهنية

تُنظم إدارة الموارد البشرية ورش العمل المهنية لتقديم النصائح للطلبة ولأغراض التدريب والتوجيه على يد خبراء ومتخصصين من قطاع الأعمال. وتُغطي الورش هذه مواضيع عدة مثل إعداد السيرة الذاتية والرسالة التعريفية المصاحبة لها بإضافة إلى تقنيات إجراء مقابلات العمل والإرشاد وخطط العمل للبحث عن وظيفة.

الفعاليات المهنية

يتم تنظيم فعاليات مختلفة للطلبة خلال العام تسمح لهم بلقاء مهنيين من قطاع الأعمال. وتشمل هذه الفعاليات والنشاطات طاولات مستديرة مهنية ومؤتمرات مع شركات دولية وزيارات يقوم بها الطلبة إلى مكاتب الشركات والمنتدى المهني السنوي الذي يُقام في حرم الجامعة بمشاركة أكثر من 40 مؤسسة عالمية ومحلية.

مكتبة الموارد المهنية

نُؤمّن مكتبة تتضمن موارد مهنية وافية تستقبل كافة الطلبة الحاليين والسابقين وهيئة التدريس من الجامعة وتحتوي على كتب ومواد ارشادية وسجلات العناوين المتعلقة بالمسارات المهنية والوظائف.

اتصل بنا

مكتب الخدمات المهنية وعلاقات الخريجين
جامعة السوربون أبوظبي
إدارة شؤون الطلبة

الهاتف: +971 (0) 2 656 9104
الفاكس: +971 (0) 2 650 1204
البريد الإكتروني: careerservicesoffice@psuad.ac.ae