سينمانا : الدائرة من إخراج نواف الجناحي

الدائرة 2009

فيلم عربي معاصر لنواف الجناحي
جلسة أسئلة وأجوبة بمشاركة حصرية لمخرج الأفلام نواف الجناحي
العرض باللغة العربية، مع ترجمة باللغة الإنجليزية
المدة: 82 دقيقة
العمر: 12+

موجز عن الفيلم

يكتشف إبراهيم، وهو شاعر وصحفي، أنه سيموت قريباً من مرض قاتل. يُواجه شريكه المحتال بدر، ويُطالب بحصته للتأكد من أن زوجته ستحظى بحياة أفضل بعد رحيله. ويعتزم شهاب، وهو لص محترف أجبره رئيسه على القيام بأعمال له من أجل سداد ديونه الضخمة، التخلي عن الجريمة في العالم لرعاية شقيقته الصغرى. كلاهما يلتقيان بطريق الخطأ ويبدآن بمشاهدة العالم من خلال وجهات نظر مختلفة.

السيرة الذاتية

نواف الجناحي، ممثل ومخرج سينمائي من مواليد أبوظبي في السابع من فبراير 1977 لأم مصرية وأب إماراتي. بدأ التمثيل في عمر السابعة، وانتقل في عمر الـ 19 إلى كاليفورنيا (أمريكا) لدراسة فنون السينما.

وصف النقاد أول أفلامه الطويلة “الدائرة” بأنه “نقطة تحول أساسية في السينما الإماراتية والخليجية”. فيلم الجناحي الروائي الطويل الثاني “ظل البحر” افتتح في صالات السينما بدول الخليج العربي عام 2011، ليحتل في أسبوعه الأول المرتبة الثانية في قائمة أكثر 5 أفلام إقبالاً في الإمارات التي تُعتبر أكبر سوق سينمائية في الوطن العربي، كما انطلق لاحقاً في رحلة حول العالم إلى 27 دولة، وهي الرحلة الأكثر تميزاً لفيلم إماراتي طويل حتى اليوم.

إلى جانب صناعة الأفلام، أسس نواف الجناحي عدداً من المبادرات مثل حملة السينما الإماراتية وسينما الصندوق الأسود، وهي جزء من معرض أبوظبي للكتاب.

للمزيد من المعلومات عن نواف الجناحي www.nawafaljanahi.com

بدعم من مجلس العمل الفلسطيني
بالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي ومركز الفنون

بالتعاون مع قسم السينما ومركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي وبدعم من مجلس العمل الفلسطيني، تستضيف جامعة السوربون برنامج سينمانا الذي يسلط الضوء على مخرجي الأفلام العربية الموهوبين في الشرق الأوسط، من  خلال إبراز المستوى الرفيع للسينما العربية المعاصرة وإبداعات الموهوبين العرب.

الإثنين 7 مايو، 2018
الساعة 7:30 مساءً – تُفتح الأبواب عند الساعة 7:00 مساءً

المسرح
جامعة السوربون أبوظبي
جزيرة الريم
أبوظبي

إذا كان لديك حساب ،يُرجى تسجيل الدخول لحجز مقاعدك
إذا لم يكن لديك حساب، فيرجى تعبئة نموذج الاشتراك أدناه وستتلقى اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك.

يتم تأكيد الحجز عن طريق البريد الإلكتروني. شكرا لكم!

لقد تم إغلاق الحجوزات لهذه الفعالية.