سينمانا – عندما رأيتك للمخرجة آن ماري جاسر

شاهد هذا الفيلم الدرامي الفلسطيني الحاصل على جوائز عالمية.

يتبعه كوكتيل وجلسة أسئلة وأجوبة مع المخرجة آن ماري جاسر.

يُعرض الفيلم باللغة العربية مع ترجمة باللغة الإنجليزية.

الدعوة عامة

ملخص الفيلم

الأردن، 1967. نعيش في عالم متغير: مليء بالطاقة المفعمة بالحيوية، وتتزاحم فيه الأفكار والأنماط الجديدة والمختلفة في جميع المجالات بما في ذلك الموسيقى تتداخل فيه الآمال والأحلام. في الأردن، أنواع مختلفة من التغيير تحصل نتيجة تدفق عشرات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين عبر الحدود في أعقاب حرب 1967. بعد انفصاله عن والده في ظل الفوضى التي سببتها الحرب، طارق (11 سنة) ووالدته غيداء من بين هؤلاء. انتقالهم “المؤقت “إلى مخيمات اللاجئين، جعلهم من ضمن المنتظرين مع من سبقهم من جيل عام 1948.

الجوائز التي حصدها الفيلم هي:

جائزة الشبكة الآسيوية الداعمة لصناعة السينما في مهرجان برلين السينمائي في ألمانيا (2013) أفضل فيلم من العالم العربي في مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة (2012) وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان وهران للسينما العربية في الجزائر (2012).

تعرف أكثر على آن ماري جاسر:

هي واحدة من رواد صناعة الأفلام في العالم العربي. كتبت وأخرجت وأنتجت أكثر من ستة عشر فيلماً. تم اختيار أعمالها الثلاث حتى الآن (ملح هذا البحر، عندما رأيتك وواجب) كمرشحة فلسطين لحفل جوائز الأوسكار. إضافة إلى التزامها بالتعليم والتدريب والتوظيف محلياً، تقوم آن ماري جاسر أيضاً برعاية، وتشجيع صناعة السينما المستقلة في المنطقة. وتتعاون بشكل متواصل مع زملائها السينمائيين، كما إنها أسست شركة إنتاج Palestine Films تتوزع مكاتبها في فلسطين والأردن.

بالتعاون مع قسم السينما ومركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي وبدعم من مجلس العمل الفلسطيني.

الإثنين 10 ديسمبر2018

الساعة 7:30 مساءً

المسرح
جامعة السوربون أبوظبي
جزيرة الريم
أبوظبي

إذا كان لديك حساب ،يُرجى تسجيل الدخول لحجز مقاعدك
إذا لم يكن لديك حساب، فيرجى تعبئة نموذج الاشتراك أدناه وستتلقى اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك.

يتم تأكيد الحجز عن طريق البريد الإلكتروني. شكرا لكم!

لقد تم إغلاق الحجوزات لهذه الفعالية.