ديوان سوربون أبوظبي- سيفريبا: المغتربون الصينيون في الإمارات العربية المتحدة : فرص وتحديات في عصر جديد

التاريخ :الثلاثاء 24 مايو 2022 
الوقت :5:00 عصراً– 7:00 مساءً
القاعة :مؤتمر هجين (افتراضي وفي قاعة روبيرت دي سوربون)



ندعوكم لحضور ديوان سوربون أبوظبي-سيفريبا بعنوان “المغتربون الصينيون في الإمارات العربية المتحدة: فرص وتحديات في عصر جديد

في فترة العقدين الماضيين، تعززت العلاقات الثنائية بين الصين والإمارات العربية المتحدة وتوسعت فانتقلت من التبادلات التجارية للمواد الأولية والنفط والطاقة إلى مجالات البناء والرعاية الصحية والبحث العلمي والتعليم والإعلام والترفيه. إن رفع العلاقات الثنائية بين الصين والإمارات إلى شراكة استراتيجية شاملة في عام 2018 أدى إلى تعزيز وضع الإمارات كمستودع جديد للصين في المنطقتين الواسعتين للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباقي الدول الإفريقية. وحسب التقديرات ، ارتفع عدد المقيمين الصينين في الإمارات من 2000 في أوائل التسعينيات إلى ما يقرب من 000 300 عام 2018، و 000 270 في دبي.
ستقدم المحاضرة نظرة عامة عن الموجات الأربع للهجرة الصينية إلى المنطقة، وتدرس صيرورة الطابع المؤسساتي للمغتربين الصينيين، كما تقيّم الفرص السانحة لهم والتحديات التي يواجهونها نتيجة لتغيرالظروف الجيوسياسية خلال جائحة كورونا (كوفيد ـ 19).



نبذة عن المحاضرة يوتينغ وانغ:

حازت يوتينغ وانغ على درجة الدكتوراه في علم الاجتماع من جامعة نوتردام عام 2009. وهي تعمل حالياً كأستاذة علم اجتماع في الجامعة الأمريكية في الشارقة وكزميلة غير مقيمة متخصصة في الدين والشرق العالمي بجامعة بوردو. وعملت كأستاذة زائرة في جامعة نورث وسترن، وجامعة بوردو، وجامعة كاليفورنيا بيركلي، ومركز الشرق الأوسط في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.كما نشرت يوتينغ وانغ العديد من المقالات عن الإسلام والمسلمين في الصين والشبكات الدينية والتغيرات الاجتماعية في منطقة الخليج العربي، والجالية الصينية المغتربة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والعلاقات الثنائية بين الصين والإمارات في عصر مبادرة الحزام والطريق. وهي مؤلفة كتاب “بين الإسلام والحلم الأمريكي: المجتمعات المسلمة المهاجرة في أمريكا ما بعد 11 سبتمبر (روتليدج ، 2014) والصينية في دبي: المال والفخر والبحث عن الروح (بريل ، 2020)



يتوجب على جميع الحاضرين أن يكونو مطعمين بالإضافة لضرورة إبراز نتيجة فحص سلبية صالحة لمدة أقصاها 30 يوم (المرور الأخضر). كما يمكن لغير المطعمين الحضور شرط إبراز نتيجة فحص سلبية صالحة لمدة أقصاها 48 ساعة.

يرجى العلم بأنه سيتم تصوير و تسجيل فيديو لهذا الحدث


الحضور مجاني. كما يمكنكم الانضمام لهذا الحدث عبر الإنترنت من خلال الضغط على

الرابط

الرجاء ملء استمارة التسجيل أدناه للتأكيد على حضورك للحدث الذي سيقام في الحرم الجامعي

لقد تم إغلاق الحجوزات لهذه الفعالية.