مهرجان “بايروت الأوبرالي” يزور جامعة السوربون أبوظبي ويعزف موسيقى فاجنر

زار الموسيقيون الدوليون لمهرجان “بايروت الأوبرالي” جامعة السوربون أبوظبي يوم أمس ضمن الجولة التي يقومون بها إلى عدد من المؤسسات قبل الظهور الدولي الأول للمهرجان في فندق قصر الإمارات يومي الأربعاء 30 يناير والجمعة 1 فبراير، والتي تُنظمه دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي ضمن فعاليات “مهرجان موسيقى أبوظبي الكلاسيكية”.

خلال هذه الجولة عزف الموسيقيون بعض من المقطوعات تحت إشراف المخرجة كاتارينا فاجنر حفيدة الموسيقار العالمي الألماني ريتشارد فاجنر. كما شاركوا بورش عمل تثقيفية للطلبة لتسليط الضوء على أهمية الموسيقى ودورها في تقريب المسافات بين مختلف الحضارات والثقافات، بما يُعزز روح التسامح والانفتاح على الآخر. وقد تفاعل الطلبة كثيراً خلال هذا اللقاء وعبروا عن حبهم للفنون والموسيقى.

تعليقاً على هذه الزيارة، قالت الدكتورة فاطمة الشامسي، نائب المدير التنفيذي للشؤون الإدارية في جامعة السوربون أبوظبي: “إننا سعيدين جداً باستضافة عازفين دوليين، حيث تُشكل هذه الزيارة، فرصة للطلبة للتعرف أكثر على الثقافة الألمانية والموسيقى الكلاسيكية وتبادل الحوار مع مبدعين، بما يُغني تجربتهم الأكاديمية. ولطالما شكّلت الموسيقى لغة عالمية ذو تأثير إيجابي على الجميع، حيث تتمتع بفوائد عديدة منها تحسين القدرات المعرفية، وتنشيط الذاكرة”.

ويشتهر مهرجان “بايرويت الأوبرالي” بتأدية عروض أوبرا متميزة تعود إلى القرن الـ19 من إبداع المؤلف الموسيقي الأوبرالي الألماني الشهير ريتشارد فاجنر.