يتكوّن برنامج إدارة الوثائق والأرشيف من ستة مساقات دراسية لدورات مُكثفة تستهدف موظفي المؤسسات الحكومية والخاصة لتطوير خبرتهم المهنية في مجالات متنوعة كالتشريع الأرشيفي، وحفظ الوثائق وحمايتها وإدارتها وتصنيفها، والاستراتيجيات، والسياسات والإجراءات المُتعلقة بمجال الأرشفة.
يستهدف البرنامج َ تقديم تعليم مهني نظري، وعملي في إدارة الوثائق واألرشيف و معرفة متعمقة في إدارة الوثائق والأرشيف، والقدرة على تطبيق هذه المعرفة في عدة قطاعات بالإضافة إلى تدريب شامل في إنشاء الوثائق الجارية والوسيطة وإدارتها