ماجستير في العلوم: إدارة عمليات النقل الجوي والدولي

يوفر برنامج الماجستير ماجستير في العلوم: إدارة عمليات النقل الجوي والدولي فرصة فريدة للطلبة للالتحاق ببرنامج دراسي متكامل لمدة عامين لتطوير خبراتهم في مجال عمليات النقل وهندسة الطيران. بالإضافة إلى إدارة العمليات والقانون والبيئة الاجتماعية والاقتصاد وإدارة المشاريع. يأتي ذلك من خلال تعاون جامعة السوربون أبوظبي والمدرسة الوطنية للطيران المدني، إحدى الجامعات الرائدة في مجال هندسة الطيران في أوروبا، بهدف تقديم مؤهل علمي ذو مستوى عالمي للطلبة وتحضيرهم لمستقبل مهني ناجح في قطاع الطيران والملاحة الجوية العالمية.

ويهدف هذا البرنامج إلى تحضير وتدريب الأجيال القادمة من المهنيين في مجال الطيران والذين سيتعاملون مع التحديات المستقبلية التي يُواجها قطاع الطيران العالمي وصناعات الطيران. وسيدرس الطلبة في كل من أبوظبي وتولوز لمنحهم خبرة دولية قيمة، حيث سيتم تدريس الفصل الدراسي الأول في أبوظبي، قبل أن ينتقل الطلبة إلى مدينة تولوز الفرنسية لاستكمال الفصلين الآخرين. وخلال الفصل الدراسي الأخير، سيلتحق الطلبة ببرنامج تدريب عملي في الدولة التي يختارونها.

خلال الفصل الدراسي الأول في أبوظبي، سيتعلم الطلبة أساسيات الطيران النظرية، بيئة الطائرات والأرصاد الجوية و أمن المطارات. أما خلال الفصل الدراسي الثاني والثالث، سيستكشف الطلبة مجموعة من المواضيع بما في ذلك تصميم الطائرات، وإدارة الطيران والمطارات، وعمليات الطيران والطائرات بدون طيار وطائرات الهليكوبتر وغيرها. وقد تم تصميم هذه الدورات لتقديم برنامج دراسي متنوع للطلبة للحصول على مستوى تعليم متكامل في مجال الطيران والملاحة الجوية.

ويهدف التدريب الذي سيحصل عليه الطلبة خلال الفصل الرابع والأخير إلى تعزيز المهارات العملية والنظرية التي حصلوا عليها خلال الفصول الدراسية الثلاثة الأولى، وذلك عبر الخبرة الدولية التي سيكتسبونها في هذا المجال. ويمكن للطلبة التقدم بطلب لتدريبهم في عدد من المنظمات الدولية للطيران وهندسة الطيران على سبيل المثال شركة ايرباص، اتحاد النقل الجوي الدولي، الخطوط الجوية الفرنسية ومطارات فينشي وغيرها.

وسيحظى الطلبة عند انتهائهم من هذا البرنامج بفرصة للحصول على مجموعة متنوعة من الوظائف في مجال الطيران، كما سيتمكنون أيضاً من الوصول إلى مناصب إدارية عليا في شركات الطيران والمطارات ومنظمات الفضاء والصناعة والصيانة والعمليات وسلطات الطيران المدني وإدارة الحركة الجوية.

الرسوم (بما في ذلك الرسوم الإدارية)
19,000 يورو

سجّل الآنتنزيل كتيّب المقرراتتنزيل كتيّب المقررات