ماجستير في التسويق والإعلام والاتصال

يهدف برنامج الماجستير في التسويق والإعلام والاتصال إلى إعداد الطلبة لمجموعة متنوعة من الفرص المهنية حول العالم في مجالات الاتصال وإدارة العلامات التجارية والإعلام والعلاقات العامة.

تم إعداد برنامج الماجستير في التسويق والإعلام والاتصال لتدريب المهنيين لتطوير استراتيجيات للشركات العاملة في مجال الاتصال والتسويق والإعلان، وإدارة العلامات التجارية، والإعلام والصحافة. يهدف هذا البرنامج إلى تمكين الطلبة على وضع وتقييم استراتيجيات الاتصال والعلامة التجارية والإعلام والإدارة الفعالة من خلال استخدام أحدث المنهجيات الضرورية لتلبية متطلبات الأعمال العالمية في يومنا هذا. كما يُعزز هذا البرنامج مهارات الطلبة لناحية اتخاذ القرار المناسب في الوقت الذي يتعلمون فيه كيفية تحديد فئات وقطاعات جديدة في السوق وتطوير محتوى لوسائل إعلامية مختلفة وتعزيز العلامة التجارية وصياغة سياسات الموارد البشرية وإدارة الأصول البشرية واستراتيجيات الاتصال؛ بالإضافة إلى تطبيق البيانات لتطوير رسائل إعلامية مُقنعة ومتميزة وانسيابية للتعامل مع حالات العلاقات العامة الحرجة.

يمتد البرنامج على مدى 18 شهراً، وتتيح للطلبة فرصة الخوض في مجموعة واسعة من المقررات ذات العلاقة بتخصصهم ومنها العلاقات العامة والتخطيط الاستراتيجي وتصميم العلامة التجارية وخطة الاتصال واستراتيجيات الفعاليات واستراتيجية الإعلام العالمي، وغيرها. يعتمد البرنامج مقاربة متعددة التخصصات تُتيح للطلبة فرصة تعلم استراتيجيات ومنهجيات متنوعة مطلوبة من قبل أصحاب العمل على الساحة الدولية وفي حقول تشهد تنافساً عالمياً قوياً.

هناك العديد من الفرص الوظيفية المتميزة للخرجين على الصعيد الإقليمي والعالمي، حيث تُقدم لهم هذه الشهادة العديد من المسارات المهنية، بما في ذلك وظائف في العلاقات العامة، وكالات الإعلان أو في المؤسسات العامة، واستشاريين في مجال الموارد البشرية ومُتخصصين في التسويق في منظمات الأعمال التجارية والتي تشمل مدير العلاقات العامة، ومدير مشروع وغيرها من الوظائف.

الرسوم (بما في ذلك الرسوم الإدارية)
166,400 درهم (حوالي 45,344 دولار أمريكي)

سجّل الآنتنزيل كتيّب المقرراتالقبول والتسجيل