بكالوريوس في تاريخ الفن وعلم الآثار

يكتسب الطلبة الملتحقين ببرنامج البكالوريوس في تاريخ الفن وعلم الآثار المعرفة والمهارات الضرورية التي يحتاجونها لمسيرة مهنية في مجال الفن وعلم الآثار. ويشمل البرنامج مواد دراسية تتناول كل من حضارات الشرق أوسطية والغربية والآسيوية وتستعرض طبيعة العلاقات الاجتماعية والثقافية في التاريخ وتأثيرها عبر العصور.

يهدف هذا البرنامج إلى تزويد الطلبة بتقنيات المعرفة والتحليل المتعلقة بجميع التخصصات، فضلاً عن توفير نظرة عامة تاريخية واجتماعية وفنية شاملة وواسعة في مجالات الدراسة الأساسية. سيكتسب الطلبة فهماً مُعمقاً وسيُطورون المنهجيات والتفكير النقدي في مجال العمارة والنحت واللوحات والمخطوطات والتصوير والسينما في حقب تاريخية مختلفة.

وبالتالي يتم تزويد الطلبة المعرفة الكاملة لهذه التخصصات الفنية. ويشمل ذلك مواضيع مثل الأصول التاريخية والحقب الأساسية وأماكن الإبداع والوظائف أو المعاني المختلفة للفن والعلاقات التي حصلت في العصور القديمة.

خلال العام الأول، يكتشف الطلبة علم المصريات، وعلم الآثار والشرق الأدنى القديم والعالمين اليونانية والرومانية. خلال العام الثاني والثالث، يتعرفون على تاريخ الشرق الأوسط للفنون (الفنون الإسلامية)، والفنون الآسيوية (الهند، الشرق الأقصى) والعالم الغربي (الفنون في القرون الوسطى والفنون الحديثة والمعاصرة). كما يشمل البرنامج أيضاً دروساً حول التكنولوجيات الجديدة والمنهجية المعتمدة في تاريخ الفن.

تُمكن المعرفة والمهارات المكتسبة خلال البرنامج الطلبة من اختيار عدد من الفرص الوظيفية وأن يصبحوا مُشرفين على المتاحف، علماء الآثار ومتحدثين ومبرمجين ووسطاء ثقافيين. وهناك العديد من الفرص الوظيفية الأخرى في مجالات المعاهد التراثية والسياحة والنشر الثقافي والصحافة والتدريس والبحث والاتصال. كما يُمكن للخريجين أيضاً الالتحاق في برامج الماجستير التي تُوفرها جامعة السوربون أبوظبي أو في الخارج. إن التراث الثقافي الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب بناء العديد من المتاحف في جزيرة السعديات، مثل متحف اللوفر أبوظبي، يُوسع نطاق الفرص الوظيفية المحتملة للطلبة الذين يختارون هذا البرنامج.

الرسوم (بما في ذلك الرسوم الإدارية)
215,100 درهم (حوالي 58,615 دولار أمريكي)

سجّل الآنتنزيل كتيّب المقرراتالقبول والتسجيل