دبلوم في اللغة الفرنسية

يمتد الدبلوم في اللغة الفرنسية لمدة عام أو عامين ويُقدّم دورات مكثفة في اللغة الفرنسية لغير الناطقين بها بهدف الحصول على دبلوم جامعي، وهو ضروري للالتحاق بأي من برامج البكالوريوس.

يُعزز الدبلوم في اللغة الفرنسية احتمالات الطالب الدراسية والمهنية من خلال إتاحة الفرصة له لتعلّم لغة لها تأثير كبير عبر الثقافات وتتواجد على الساحة الدولية اليوم في ظل العولمة.

يتلقى الطلبة المُلتحقين بالدورات الصباحية ضمن الدبلوم في اللغة الفرنسية ما يقارب 23 ساعة من التدريس في الأسبوع والتي تشمل التعبير الشفهي والكتابي باللغة الفرنسية وغيرها … خلال البرنامج الذي يمتد على عام أو عامين، يُقسّم الطلبة إلى مجموعات بحسب قدراتهم اللغوية، مما يسمح بتعزيز تجربة التعليم والتعلّم. ويتعرف الطلبة خلال البرنامج الدراسي على أدوات تقنية المعلومات كأدوات مكمّلة للتعليم. خلال الفصل الثاني من العام الأول، تُتاح أمام الطلبة فرصة حضور بعض مقررات البكالوريوس للتعرف على المنهجية الأكاديمية.

ينقسم العام الدراسي إلى فصلين من سبتمبر إلى يناير ومن فبراير إلى يونيو. يخضع الطلبة بعدها إلى عدد من الاختبارات خلال العام الدراسي، بما في ذلك امتحان نصف السنة في يناير وامتحان الدبلوم الجامعي النهائي في نهاية شهر يونيو.

أما بالنسبة للطلبة الراغبين في استكمال الدراسات للدبلوم الجامعي على مدى عامين، فيُمكنهم الالتحاق بدورة دراسية من شهر كامل يقضونها في مدرسة تعليم اللغة في فرنسا، حيث يُمارسون اللغة الفرنسية في البلد الأم ويقومون باختبار دبلوم دراسات اللغة الفرنسية DELF B2.

يُقدم هذا الدبلوم للخريجين العديد من الخيارات لمتابعة المزيد من الدراسات الأكاديمية في جامعة السوربون أبوظبي أو جامعة السوربون. فضلاً عن ذلك، فإن إتقان اللغة الفرنسية يُشكل فرصة للطلبة لمجموعة للعمل في مجموعة واسعة من المجالات في المؤسسات الخاصة، والشركات الاستشارية والحكومة والمؤسسات الدبلوماسية والتعليم والسياحة في جميع أنحاء العالم.

الدورات المسائية

تُوفر دورات اللغة الفرنسية المسائية التي تُقدمها جامعة السوربون أبوظبي فرصة فريدة للمهنيين لاكتشاف اللغة الفرنسية التي تُستخدم في جميع القارات الخمس. تُعقد الدورات بين الساعة 5:00 بعد الظهر والساعة 8:00 مساءً، وبذلك توفر مرونة للطلبة العاملين بدوام كامل. تجمع الدورات بين التعليم التقليدي والتعلم عن بعد من خلال أساليب تدريسية تفاعلية وتحفيزية.

اضغط هنا للمزيد من المعلومات.

منح دراسية للدبلوم في اللغة الفرنسية للطلبة الدوليين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة

تقدم جامعة السوربون أبوظبي برنامج منح جديد للعام الدراسي 2019-2020. يُتاح هذا البرنامج للطلبة الدوليين والمقيمين وغير المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذين يرغبون في الالتحاق بالدبلوم في اللغة الفرنسية في جامعة السوربون أبوظبي.

يجب على الطلبة الذين يتقدمون للحصول على منحة دراسية اجتياز اختبار عبر الإنترنت بتاريخ 15 ديسمبر 2018 والتأكد من استيفائهم للمتطلبات وأن يكونوا مؤهلين للتقديم.

الرسوم (بما في ذلك الرسوم الإدارية)
48,700 درهم (حوالي 13,271 دولار أمريكي)

FLE Website

سجّل الآنتنزيل كتيّب المقرراتالقبول والتسجيلتحميل معلومات عن المنحة الدراسية