سينمانا – عندما رأيتك للمخرجة آن ماري جاسر

شاهد هذا الفيلم الدرامي الفلسطيني الحاصل على جوائز عالمية.

يتبعه كوكتيل وجلسة أسئلة وأجوبة مع المخرجة آن ماري جاسر.

يُعرض الفيلم باللغة العربية مع ترجمة باللغة الإنجليزية.

الدعوة عامة

ملخص الفيلم

الأردن، 1967. نعيش في عالم متغير: مليء بالطاقة المفعمة بالحيوية، وتتزاحم فيه الأفكار والأنماط الجديدة والمختلفة في جميع المجالات بما في ذلك الموسيقى تتداخل فيه الآمال والأحلام. في الأردن، أنواع مختلفة من التغيير تحصل نتيجة تدفق عشرات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين عبر الحدود في أعقاب حرب 1967. بعد انفصاله عن والده في ظل الفوضى التي سببتها الحرب، طارق (11 سنة) ووالدته غيداء من بين هؤلاء. انتقالهم “المؤقت “إلى مخيمات اللاجئين، جعلهم من ضمن المنتظرين مع من سبقهم من جيل عام 1948.

الجوائز التي حصدها الفيلم هي:

جائزة الشبكة الآسيوية الداعمة لصناعة السينما في مهرجان برلين السينمائي في ألمانيا (2013) أفضل فيلم من العالم العربي في مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة (2012) وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان وهران للسينما العربية في الجزائر (2012).

تعرف أكثر على آن ماري جاسر:

هي واحدة من رواد صناعة الأفلام في العالم العربي. كتبت وأخرجت وأنتجت أكثر من ستة عشر فيلماً. تم اختيار أعمالها الثلاث حتى الآن (ملح هذا البحر، عندما رأيتك وواجب) كمرشحة فلسطين لحفل جوائز الأوسكار. إضافة إلى التزامها بالتعليم والتدريب والتوظيف محلياً، تقوم آن ماري جاسر أيضاً برعاية، وتشجيع صناعة السينما المستقلة في المنطقة. وتتعاون بشكل متواصل مع زملائها السينمائيين، كما إنها أسست شركة إنتاج Palestine Films تتوزع مكاتبها في فلسطين والأردن.

بالتعاون مع قسم السينما ومركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي وبدعم من مجلس العمل الفلسطيني.

الإثنين 10 ديسمبر2018

الساعة 7:30 مساءً

المسرح
جامعة السوربون أبوظبي
جزيرة الريم
أبوظبي

إذا كان لديك حساب ،يُرجى تسجيل الدخول لحجز مقاعدك
إذا لم يكن لديك حساب، فيرجى تعبئة نموذج الاشتراك أدناه وستتلقى اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك.

يتم تأكيد الحجز عن طريق البريد الإلكتروني. شكرا لكم!

لقد تم إغلاق الحجوزات لهذه الفعالية.

CinemaNa – When I saw you by Annemarie Jacir

Watch this worldwide-awarded Palestinian drama. Followed by a cocktail & a Q&A session with the filmmaker Annemarie Jacir.

In Arabic with English subtitles

No age restriction

Synopsis:

Jordan, 1967. The world is alive with change: brimming with reawakened energy, new styles, music, and infectious hope. In Jordan, a different kind of change is underway as tens of thousands of Palestinian refugees pour across the border in the wake of the 1967 war. Having been separated from his father in the chaos of war, Tarek, 11, and his mother Ghaydaa are amongst them. Placed in “temporary” refugee camps, they wait, like the generation before them who arrived in 1948.

NETPAC Award Best Asian Film from Berlin International Film Festival, Germany (2013) Best Film from the Arab World Abu Dhabi International Film Festival, United Arab Emirates (2012) Special Jury Prize Oran Festival of Arab Cinema, Algeria (2012)

Know more about Annemarie Jacir:

One of the leading filmmakers from the Arab world, Annemarie Jacir has written, directed and produced over sixteen films. Her three features to date (The Salt of the Sea, When I Saw You and Wajib) were selected as Palestine’s entry for the Oscars. With a commitment to teaching, training and hiring locally, Annemarie Jacir also curates, actively promoting independent cinema in the region. Founder of Philistine Films, a production house with offices in Palestine and Jordan, she collaborates regularly with fellow filmmakers.

In cooperation with NYUAD Arts Center and with the support of the Palestinian Business Council.

Monday December 10th, 2018

at 7.30pm

Auditorium
Sorbonne University Abu Dhabi
Al Reem Island
Abu Dhabi

If you already have an account, sign in to book your seats.
If you don't have an account, please complete the sign-up form below and you will receive your account username and password, and booking confirmation by email.

Thank you!

Bookings are closed for this event.