الإدارة العليا

البروفيسور إريك فواش المدير التنفيذي لجامعة السوربون أبوظبي
البروفيسور إريك فواش
المدير التنفيذي لجامعة السوربون أبوظبي

 

البروفيسور إريك فواش هو بروفيسور الجغرافيا الطبيعية والجيوآركولوجيا (جغرافية الآثار) في جامعة السوربون والمدير التنفيذي لجامعة السوربون أبوظبي منذ العام 2012.

عضو مجلس إدارة في “الرابطة الفرنسية” في أبوظبي
عضو مجلس إدارة في المدرستين الفرنسيتين في أبوظبي “ليسيه لويس ماسينيون” و “ليسيه تيودور مونو”
عضو مجلس استشاري لمجلة “فلاش”
عضو مجلس إدارة سابق في “غرفة التجارة الفرنسية” بين 2015 و 2017 .

عمل في السابق أستاذاً جامعياً في جامعة باريس “أويست-نانتير” (باريس 10) من 2008 إلى 2011، وفي جامعة “باريس إيست – كريتيل- فال دى مارن (باريس 12) من 2002 إلى 2008 وكان محاضرًا في جامعة السوربون (باريس 4) من 1995 إلى 2002. عمل في المؤسسة الدولية للجيومورفولوجيا(IAG) من 2011 إلى 2018 وشغل منصب نائب الرئيس (2011-2014) ومنصب الرئيس (2014-2018). وهو عضو أول في المعهد الجامعي الفرنسي وتم تعيينه كخبير في محكمة العدل الدولية في لاهاي في يونيو 2016 (التحديدات البحرية في البحر الكاريبي والمحيط الهادئ -كوستاريكا ونيكاراجوا).

أما أبحاثه فتُعنى بالشؤون الجيوآركولوجية والبالا-بيئية (palaeoenvironmental) والبالا-جغرافية (palaeogeographical) في البحر المتوسط والبحر الأسود والشرق الأدنى ووسط آسيا.

نشر إيريك فواش كتابين وأكثر من 100 ورقة علمية وفصولاً في كتب بما فيها أكثر من 50 مقالة علمية.

في العامين 2000 و2007، تمّ تكريمه في باريس وحصل على جائزة “سوسيتيه دي جيوغرافي” الفرنسية تقديراً لكتبه.

في العام 2012 تمّ تكريمه من قبل جامعة بوخاريست في رومانيا وحصل على وسام “Professeur Honoris Causa” في العام 2015 تمّ تكريمه وحصل على وسام ”Chevalier dans l’ordre des Palmes Académiques

 

الدكتورة فاطمة الشامسي نائب المدير التنفيذي للشؤون الإدارية في جامعة السوربون أبوظبي
الدكتورة فاطمة الشامسي
نائب المدير التنفيذي للشؤون الإدارية في جامعة السوربون أبوظبي

 

الدكتورة فاطمة الشامسي، هي نائب المدير التنفيذي للشؤون الإدارية في جامعة السوربون أبوظبي والأمين العام السابق لجامعة الإمارات العربية المتحدة.

حاصلة على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة اكستر في المملكة المتحدة والماجستير في الاقتصاد من جامعة بالتيمور في ولاية ميرلاند. تقلدت العديد من المناصب الأكاديمية والإدارية. عملت مستشاراً لهيئة التنمية والتوظيف للموارد البشرية في دولة الإمارات وترأست وحدة التأهيل الوظيفي. لها العديد من المساهمات البحثية المنشورة في المجلات العلمية المحكمة والدوريات ومنشورات المؤتمرات العلمية. شاركت في العديد من المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش وورش العمل العلمية التي تتناول مختلف القضايا الاقتصادية والاجتماعية وبالأخص قضايا المرأة. الدكتورة فاطمة الشامسي هي نائب رئيس مجلس أمناء معهد دول الخليج العربية في واشنطن وعضو في مجلس أمناء منتدى الأبحاث الاقتصادية، القاهرة في مصر منذ عام 2014.

 

الدكتورة لورانس رونو نائب المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في جامعة السوربون أبوظبي
الدكتورة لورانس رونو
نائب المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في جامعة السوربون أبوظبي

 

الدكتورة لورانس رونو، هي نائب المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في جامعة السوربون أبوظبي.

هي طالبة سابقة في جامعة سانت كلاود وأستاذة مشاركة ودكتورة في الفلسفة. تُدرّس لورانس رونو، الحائزة على جائزة مؤسسة ثيرز (معهد فرنسا)، في جامعة السوربون منذ العام 1999. وقد التحقت بحرم الجامعة في أبوظبي كمديرة قسم الفلسفة وعلم الاجتماع (2016-2018). يُركز بحثها على أسئلة نظرية المعرفة والميتافيزيقيا، حيث تلعب دورًا في تكوين الفكر الحديث. هي مؤلفة العديد من الكتب ومقالات متعددة وفصول لأعمال جماعية في المنشورات الدولية والمجلات التي يُراجعها الأقران.