اللغة الفرنسية لغير الناطقين بها

يُقدم قسم تعليم اللغة الفرنسية لغير الناطقين بها والراغبين في تعلّمها دورات مكثفة في اللغة الفرنسية، وتستغرق مدة الدراسة سنة أو سنتين، حيث يحصل الطالب بموجبه على دبلوم في اللغة الفرنسية والذي يؤهله للالتحاق ببرامج البكالوريوس المختلفة التي تقدمها جامعة السوربون باللغة الفرنسية.

يمكن اعتبار هذا البرنامج ،الذي مدته عاماً واحداً فقط، عامًا تمهيديًا (بما في ذلك الطلبة المبتدئين) للطلبة قبل الانضمام إلى برامج البكالوريوس التي تُدرّس باللغة الفرنسية. كما يمكن الحصول على الدبلوم على مدار عامين من خلال التسجيل في برنامج الفصول المسائية (9 ساعات / أسبوع).

خلال البرنامج، سيحظى الطلبة على فرصة تطوير مهاراتهم الشفهية والكتابية في اللغة الفرنسية، مما سيؤهلهم للالتحاق ببرامج البكالوريوس. كما سيتم تقسيم الطلبة ضمن مجموعات صغيرة وذلك بهدف الاستفادة من خبرة الأساتذة المتخصصين، الذين يتم اختيارهم بعناية من قبل جامعة السوربون (باريس). وتتنوع طرق التدريس بين أساليب تفاعلية واستخدام تقنية المعلومات والاتصال لإثراء رحلتهم التعليمية. فضلاً عن ذلك، يتم طرح أنشطة لا صفية بانتظام والتي تركز على تعلم اللغة الفرنسية.

يتم توفير برنامج تعليم اللغة الفرنسية لمستويين مختلفين: المبتدئين ومن لديهم إلمام متوسط باللغة (مرحلة متوسطة).

اسم مدير القسم وتفاصيل الاتصال
الدكتور فيتال رامبو
البريد الالكتروني: vital.rambaud@sorbonne.ae

البرامج التي يوفرها القسم