مركز التوجيه الوظيفي للطلبة

مرحبا بكم في مركز التوجيه الوظيفي! تم إنشاء مركزنا حديثاً في قلب الحياة الطلابية داخل الحرم الجامعي، يهدف المركز لمساعدة جميع طلبة جامعة السوربون أبوظبي في جميع مراحل التخطيط المهني والاستكشاف، كما سيعمل على خلق بيئة داعمة يتمكن من خلالها طلبة الجامعة استكشاف مختلف الخيارات الوظيفية المتاحة والنظر في فرص عمل قيمة والتواصل مع الشركات المحلية والدولية.

إن مهمة مركز التوجيه الوظيفي الأساسية هي تحسين فرص التوظيف لدى الطلبة وذلك من خلال تشجيعهم على الاستفادة من مختلف النشاطات والخدمات التي يتم توفيرها خلال السنة والتي تم تصميمها لتيسير عملية الانتقال من الحياة الجامعية للحياة المهنية الاحترافية. يقدم مركز التوجيه الوظيفي عدد من الخدمات:

  • توفير خدمات ومعلومات ذات صلة بالمسار الوظيفي لدى طلبة البكالوريوس والماجستير
  • تنظيم الأحداث والاجتماعات (مناقشات يقدمها أصحاب الأعمال وورش العمل ومنتديات التوظيف) لتيسير أسس التواصل بين الطلبة وأصحاب الأعمال
  • توفير الدعم للطلبة وذلك من خلال الحصول على مجموعة من فرص التدريب وفرص العمل
  • تقديم المشورة والمساعدة الشخصية للطلبة على بناء خططهم المهنية
  • مساعدة الطلبة على تطوير استراتيجيات فعالة للبحث عن العمل

للتواصل مع مركز التوجيه الوظيفي

نرحب بزيارة جميع الطلبة لمركز التوجيه الوظيفي لطرح الأسئلة المتعلقة بخدماتنا ومواردنا. نحن متاحون من الأحد إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً إلى 5:00 مساءً.

ماهي الفرص الوظيفية التي يتيحها التخصص الذي أدرسه؟

إن شهادة البكالوريوس هي القاعدة الرئيسية التي ستتيح لك خيارات وظيفية متعددة في مختلف القطاعات. ونظراً لأهمية قرار اختيار الوظيفة التي تلائمك، فإن التخطيط لأهدافك المهنية قبيل التخرج واستثمار المزيد من الوقت في عملية الاستكشاف المهني سيعمل على تسهيل عملية اتخاذ القرار. يساعد مركز التوجيه الوظيفي في عملية الاستكشاف المهني وذلك في إطار القطاعات والحقول المرتبطة بالتخصص الأكاديمي في جامعة السوربون أبوظبي. كما يشجع مركز التوجيه الوظيفي الطلبة على استكشاف عدة فرص وظيفية وعلى إكمال دراستهم العليا.

اللغات الأجنبية التطبيقية ⤓
الاقتصاد والإدارة ⤓
الأدب الفرنسي ⤓
الجغرافيا والتخطيط ⤓
التاريخ ⤓
تاريخ الفن وعلم الآثار ⤓
القانون ⤓
الفلسفة وعلم الاجتماع ⤓
إدارة الوثائق وعلوم الأرشيف ⤓
الفيزياء ⤓