البكالوريوس

يستفيد طلبة البكالوريوس في جامعة السوربون أبوظبي من تعليم يرتقي إلى أفضل المستويات العالمية ويحصلون لدى تخرجهم، على شهادة مُعترف بها دولياً.

توفر جامعة السوربون أبوظبي 11 برنامج بكالوربوس، تُدرس جميعها بواسطة أعضاء هيئة تدريس بدوام كامل وأساتذة زائرون. كما تتبع البرامج التعليمية منهجاً أكاديمياً صُمّم في باريس، باستثناء البرامج الذي تم طرحها في أبوظبي. علاوة على ذلك، صُممت جميع البرامج وفقاً لمعايير أكاديمية أوروبية بهدف توفير أفضل مستويات التعليم العالي الدولي.

يحصل خريجو مجالات العلوم والعلوم الإنسانية على درجة بكالوريوس باريسية صادرة من جامعة السوربون. إلا أن خريجو مجالات القانون والاقتصاد، فسيحصلون على درجة بكالوريوس باريسية صادرة من جامعة باريس.

  • بالنسبة للطلبة الذين لا يجيدون اللغة الفرنسية ويرغبون بالانضمام لأحد البرامج التي تُدرّس بالفرنسية، سيتعيّن عليهم الالتحاق بالسنة التأسيسية في اللغة الفرنسية.
  • للطلبة الراغبين بالانضمام للبرامج التي تُدرّس باللغة الإنجليزية، فعليهم إظهار دليل إتقان اللغة. للحصول على المزيد من المعلومات، الرجاء قراءة الكتيب الخاص بكل برنامج.
  • بالنسبة لدرجتي البكالوريوس في الرياضيات وفي الفيزياء، قد يتعين على الطلبة الالتحاق بسنة تأسيسية في العلوم وذلك اعتماداً على نتائج تقييم الأداء.
  • للطلبة الراغبين بالانتساب لبرنامج البكالوريوس في إدارة الوثائق وعلوم الأرشيف، قد يتعين عليهم الالتحاق بالسنة التأسيسية في إدارة الوثائق وعلوم الأرشيف وذلك بناءً على نتائج تقييم الأداء.

بعد حصولهم على شهادة البكالوريوس، يُمكن للطلبة الالتحاق ببرامج الماجستير في جامعة السوربون أبوظبي أو في إحدى الجامعات الرائدة في الخارج. ويُمكنهم أيضاً التقدم بطلب للالتحاق بالبرامج التي تُقدمها CELSA، كلية الدراسات العليا للصحافة والاتصال والتسويق والإعلان والاتصال الرقمي والموارد البشرية في جامعة السوربون للصحافة؛ من خلال الإجراءات الداخلية.

للمزيد من المعلومات المفصلة عن السنة التأسيسية في اللغة الفرنسية و السنة التأسيسية في العلوم وبرامج البكالوريوس لدينا ، يُرجى النقر على الروابط التالية:

برامج البكالوريوس التي تُقدمها كلية CELSA
http://www.celsa.fr/admission-L3-ParisIV.php