البكالوريوس

يستفيد طلبة البكالوريوس في جامعة السوربون أبوظبي من تعليم يرتقي إلى أفضل المستويات العالمية ويحصلون لدى تخرجهم، على شهادة مُعترف بها دولياً.

تُقدّم جامعة السوربون 9 برامج بكالوريوس مماثلة لتلك التي يتم تدريسها في فرنسا لناحية المحتوى والمعاير المعتمدة. تُوفر جميع البرامج بالتعاون مع جامعة باريس ديكارت.

تمتد برامج البكالوريوس على ستة فصول، موزعة على ثلاث سنوات وتغطي ثلاثين ساعة معتمدة في الفصل الواحد. يجري التقييم على أساس الاختبارات الفصلية والامتحانات النهائية في نهاية كل فصل دراسي. تُدرّس برامج البكالوريوس باللغة الفرنسية باستثناء برنامج البكالوريوس في الفيزياء الذي يُدرّس بالإنجليزية. ويتعين على الطلبة أن يكونوا ملمين بلغة التدريس الأساسية. وللطلبة الذين لا يجيدون اللغة الفرنسية، يُمكنهم الالتحاق بالسنة التأسيسية من خلال التسجيل في برنامج اللغة الفرنسية لتحسين قدراتهم اللغوية ورفعها إلى المستوى المطلوب قبل البدء ببرامج البكالوريوس.

بعد حصولهم على شهادة البكالوريوس، يُمكن للطلبة الالتحاق ببرامج الماجستير في جامعة السوربون أبوظبي أو في إحدى الجامعات الرائدة في الخارج. ويُمكنهم أيضاً التقدم بطلب للالتحاق بالبرامج التي تُقدمها CELSA، كلية الدراسات العليا للصحافة والاتصال والتسويق والإعلان والاتصال الرقمي والموارد البشرية في جامعة السوربون للصحافة؛ من خلال الإجراءات الداخلية.

للمزيد من المعلومات المفصلة عن السنة التأسيسية في اللغة الفرنسية لدينا وبرامج البكالوريوس، يُرجى النقر على الروابط التالية:

برامج البكالوريوس التي تُقدمها كلية CELSA
http://www.celsa.fr/admission-L3-ParisIV.php

للمزيد من المعلومات عن الإجراءات الداخلية لطلبة جامعة السوربون أبوظبي، يُرجى الاطلاع على صفحة CELSA في قسم الدراسة.