بكالوريوس في الاقتصاد والإدارة

بالتعاون مع جامعة باريس ديكارت، تُقدم جامعة السوربون أبوظبي هذا البرنامج متعدد التخصصات والذي يُركز على الأعمال الدولية المعاصرة من وجهات نظر رئيسية متنوعة.

يهدف هذا البرنامج إلى تزويد الطلبة بأُسس قوية في الرياضيات والإحصاء، السيطرة على تقنيات الاقتصاد الكمي وأساليب الإدارة العلمية (الموارد البشرية والمحاسبة) والتسويق، بالإضافة إلى الأبعاد القانونية المُتعلقة بهيكل مؤسسات الأعمال ونشاطاتها على المستوى العالمي.

خلال العامين الأولين من البرنامج، يُركز الطلبة على الأدوات النظرية والإحصائية ويعززون معرفتهم التاريخية والمؤسسية الأساسية المتعلقة بالاقتصاديات العالمية والإدارة. خلال العام الثالث يدرس الطلبة كيفية تطبيق المعرفة العلمية من خلال المشاركة في دورات مكثفة في الاقتصاد الدولي والاقتصاديات الصناعية والاقتصاد الأوروبي والسياسات التنموية والاقتصادية والمحاسبة التحليلية والتسويق والإدارة المالية.

وبما أن اللغة تُشكل جزءاً أساسياً من هذا البرنامج، تُتاح الفرصة أمام الطلبة لدراسة بعض اللغات الأجنبية التي تشمل العربية والإنجليزية والإسبانية والألمانية والإيطالية كمساقات إضافية.

يُوفر هذا البرنامج مجموعة متنوعة من الفرص الوظيفية في عدد من المؤسسات والشركات التي تشمل القطاع العام، خدمات المؤسسات، الشركات المالية، المصارف وشركات التأمين، فضلاً عن الشركات المتعددة الجنسيات. وتشمل الخيارات الوظيفية مناصب في منظمات دولية مثل منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي ومنظمة التجارة العالمية، فضلاً عن العمل كمحللين اقتصاديين ومحللين في مجال السوق والمبيعات في القطاعين العام والخاص وكمديرين ماليين في الكيانات المؤسسية. بعد حصولهم على الشهادة، يُمكن للخريجين متابعة دراساتهم الأكاديمية في جامعة السوربون أبوظبي والالتحاق في برامج الماجستير التي تقدمها في مجال قوانين وأنظمة المصارف والتمويل، والتسويق والإعلام والاتصال واقتصاديات القطاع الصحي واللغات الأجنبية والإدارة والتجارة الدولية، أو الالتحاق بجامعات في الخارج.

الرسوم (بما في ذلك الرسوم الإدارية)
215,100 درهم (حوالي 58,615 دولار أمريكي)

سجّل الآنتنزيل كتيّب المقرراتالقبول والتسجيل