مركز التوجيه الوظيفي

إن مركز التوجيه الوظيفي هو المركز الرئيسي للخدمات المهنية في جامعة السوربون أبوظبي والذي يعمل على خدمة جميع الطلبة- طلبة البكالوريوس والماجستير. تتاح خدمات هذا المركز لخريجي جامعة السوربون أبوظبي أيضاً.

تتمثل مهمة مركز التوجيه الوظيفي في تهيئة الطلبة لحياة مليئة بالنجاح على الصعيد المهني وذلك عبر إكسابهم مهارات مهنية تعدّهم لسوق العمل من خلال توفير موارد عالية الجودة والأدوات والمناسبات المهمة التي تركز على الاستكشاف الوظيفي وكيفية أخذ القرارات والحصول على الخبرة المهنية.

من أجل تحقيق هذا الهدف، فإن مركز التوجيه الوظيفي يتعاون بشكل دائم مع أصحاب الأعمال الذين يمثلون مجموعة واسعة من القطاعات الصناعية في مختلف أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بهدف تعزيز عملية توظيف الطلبة والخريجين في دورات تدريبية أو مناصب بدوام كامل.

ولذلك فإن مركز التوجيه الوظيفي يعمل جاهدا لعقد عدة اجتماعات مع نخبة من المحترفين خلال السنة لمساعدة الطلبة على فهم أن عملية التوظيف المثلى هي ليست عملية خطية، بل رحلة متكاملة مبنية على قرارات مدروسة وتخطيط دقيق.
من خلال التواصل المستمر مع أصحاب الأعمال والمجتمع المحلي، فإن مركز التوجيه الوظيفي يعمل على تيسير عملية التوظيف والحصول على فرص تدريب تساعد الطلبة على استكشاف مسارات وظيفية مختلفة لبناء ملفهم الوظيفي الخاص بهم.

يوفر مركز التوجيه الوظيفي الخدمات التالية للطلبة وخريجي الجامعة وأصحاب العمل:

  • تزويد الطلبة الحاليين بمشورة مهنية فردية متخصصة.
  • تنظيم العديد من المؤتمرات وورش العمل والمنتديات التي تساهم في تعزيز عملية التوظيف وتقوية أسس التواصل بين أصحاب الأعمال والطلبة.
  • توفير الدعم لتيسير عملية توظيف الطلبة والحصول على العديد من فرص العمل والتدريب.
  • مساعدة الطلبة على تطوير مهارات البحث عن عمل من خلال تزويدهم بالاستراتيجية المناسبة ويشمل ذلك كتابة السيرة الذاتية والخطاب الخارجي.
  • مساعدة الطلبة في عملية التقديم للدراسات العليا
  • الحث على إدماج خريجي الجامعة الراغبين في الحصول على عمل أو استكشاف بعض الفرص الجديدة في عملية التوظيف.
  • مساعدة المنظمات وأصحاب الأعمال الساعين لتوظيف متدربين أو خريجين من الجامعة