الدراسة

منذ تأسيسها في عام 2006، تُقدّم جامعة السوربون أبوظبي تعليماً فرنسياً بجودة عالمية لعدد متزايد من الطلبة من حول العالم. تُوفر الجامعة حالياً 22 برنامجاً دراسياً لدرجة البكالوريوس والماجستير صُممت لتأهيل طلبتنا لمسارات مهنية دولية تستجيب لمتطلبات سوق العمل الدولية.

يتم التخطيط باستمرار للبرامج الأكاديمية ويتم إدارتها على نحو يضمن تنافسيتها بشكل جيد مع أفضل ما يُقدّم على مستوى التعليم العالي الدولي. يحظى الطلبة بأفضل الخبرات الأكاديمية من فرنسا ومن العالم ويستفيدون من طريقة تدريس تمزج بين النظري والعملي.

تُشكل الفرنسية لغة التدريس في برامج البكالوريوس باستثناء شهادة الفيزياء التي تُدرس بالإنجليزية. يتعين على الطلبة أن يجيدوا اللغة الفرنسية لكي يلتحقوا ببرامج البكالوريوس، لذلك يتم توفير برنامج دراسي في اللغة الفرنسية لرفع مستواهم إلى المستوى المطلوب.

مقررات درجة البكالوريوس

أما برامج الماجستير المتاحة لخريجي البكالوريوس، فتُدرّس باللغة الإنجليزية باستثناء الماجستير في تعليم اللغة الفرنسية لغير الناطقين بها. ويتعين على الطلبة أن يجيدوا الإنجليزية للالتحاق بأي من برامج الماجستير.

مقررات درجة الماجستير

يحصل الخريجون على شهادات فرنسية مُعترف بها دولياً ومُعتمدة من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بعض من برامج البكالوريوس مفتوحة للعامة كجزء من برنامجنا “طالب مستمع” والذي يُتيح للمشاركين الالتحاق ببرامج البكالوريوس التي نُقدمها دون أي تكلفة وذلك دون حصول الطالب على شهادة رسمية.

طالب مستمع

تُوفر دورات اللغة الفرنسية المسائية التي تُقدمها جامعة السوربون أبوظبي فرصة فريدة للمهنيين لاكتشاف اللغة الفرنسية التي تُستخدم في جميع القارات الخمس. تجمع الدورات بين التعليم التقليدي والتعلم عن بعد من خلال أساليب تدريسية تفاعلية وتحفيزية. اضغط هنا للمزيد من المعلومات.

يرجى الضغط هنا لتحميل دليل الطالب
يرجى الضغط هنا لتحميل القواعد السلوكية للطلبة