قسم الأنشطة الرياضية

قسم الأنشطة الرياضية هو القسم المعنيّ بتوفير أنشطة ترفيهية متنوعة لطلبة الجامعة، كما يمكن اتخاذه كبرنامج أكاديميّ معتمد، وبهذه الحالة يقتضي على الطلبة حضور جميع المساقات الدراسيّة بانتظام للحصول على درجة تُحسب للاعتماد الأكاديميّ للفصل الدراسي (لدرجات برامج البكالوريوس فقط).

يُقدم قسم الأنشطة الرياضية دبلوم للراغبين بالعمل في القطاع الرياضي، حيث إن تعاوننا مع المركز الدولي للدراسات الرياضية – الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يعزز من توفير الفرص الوظيفية للراغبين بالعمل قي القطاع الرياضي بعد التخرج.

للقسم دور فعّال ومهم في تعزيز وتطوير الحياة الطلابية داخل وخارج الحرم الجامعي، حيث يعمل على تنظيم العديد من الدورات والفعاليات والعروض، كما يشارك القسم في دوري جامعات دولة الإمارات الرياضية
في شهر سبتمبر 2018، أتاحت جامعة السوربون أبوظبي استخدام المرافق الرياضية للمجتمع المحلي وذلك بهدف تقديم دورات رياضية مصمّمة خصّيصاً لهم. تتميز هذه الدورات بالجودة العالية ويعود ذلك للكفاءة العالية التي يتميز بها أساتذة التربية البدنية المشرفين على تقديم هذه الدورات بالإضافة للمرافق الرياضية المتميزة التي توفرها الجامعة.

اسم مدير القسم وتفاصيل الاتصال
السيد ألكسندر بليز
البريد الالكتروني: alexandre.blaise@sorbonne.ae
+971 (0) 50 438 9127

البرامج التي يوفرها القسم