القانون والعلوم الاقتصادية والإدارية

يسعى قسم القانون والعلوم الاقتصادية والإدارية إلى تجسيد مُثُل التعليم الفرنسي العليا كالتفكير الدقيق والنقدي، وحس التوليف ومهارات المناقشة والحوار. كما يوفر القسم أسس التعليم الفكري والعلمي الدقيق المرتبط بالرؤية الإيجابية المتلهّفة للعلم، والتي يتسم بها العالم المعاصر. تُمنح الشهادات العلمية في القانون والاقتصاد والإدارة من قبل جامعة باريس (جامعة باريس ديكارت سابقاً) في فرنسا.

كطالبٍ في قسم القانون، ستكتشف أن جميع المفاهيم المسبقة حول صعوبة القانون ستختفي قريبًا. كما سيتلقى الطالب تعليمه المبنيّ على أسس المفاهيم القانونية بواسطة مجموعة منتخبة من المحامين والمؤرخين والمحللين السياسيين والاقتصاديين. بجانب ذلك، سيتمكن الطالب من تعلم لغة جديدة ألا وهي لغة الصراع ولغة المواجهة بين المصالح المتعارضة والتقاضي. كما سيطور الطالب من قدرته على التعلم وعلى اتخاذ القرارات المدعّمة بالتفكير المنطقي. في مرحلةٍ لاحقة، سيكون بمقدور الطالب فهم العبرة الكامنة وراء القول القديم بأن القانون هو علم وفن في آنٍ واحد.

سيحصل الطلبة الملتحقين ببرامج العلوم الاقتصادية والإدارية والعلوم المالية والمصرفية والاقتصاد الصحي على خلفية قوية في الرياضيات والإحصاء، كما سيحصلون على فهم أعمق لآليات التّحليل الكمي في الاقتصاد وأساليب الإدارة العلمية (الموارد البشرية،المحاسبة) والتسويق.

البرامج التي يوفرها القسم
البروفيسور إيريك كانال فورغ
البريد الإلكتروني: eric.canalforgues@sorbonne.ae