بكالوريوس في القانون

يُزود برنامج البكالوريوس في القانون الطلبة بمعرفة مُوسعة ومنهجيات القانون الفرنسي العام والخاص ممهداً الطريق للمزيد من التخصص على مستوى الماجستير والدكتوراه.

تهدف شهادة البكالوريوس في القانون إلى توفير فهماً حول مجتمع الحديث للطلبة من خلال وجهة نظر سياسية واجتماعية وتاريخية وفلسفية وإعدادهم لمسار مهني ناجح في مجال القانون.

خلال سنوات الدراسة الثلاثة، يُطور الطلبة أدوات تحليلية قوية لتحسين قدرتهم على بلورة أراء مستندة إلى تسلسل منطقي. خلال العامين الأوليين، يكتشف الطلبة مجموعة واسعة من التخصصات القانونية، بما في ذلك القانون الدستوري والقانون المدني والعلاقات الدولية والقانون الجزائي والقانون الإداري وقانون الأعمال. أما العام الثالث، فيُغطي قانون الملكية وقانون الحريات الأساسية وقانون العمل وقانون الاتحاد الأوروبي وقانون الضريبة العام، وغيرها من القوانين.

وباعتبار أن اللغة جزءاً رئيسياً من متطلبات هذا التخصص، تم إدماج دورة لغوية في المقررات لتعزيز قدرات الطلبة اللغوية ما يؤهلهم لاستكمال دراساتهم أو لمسيرة مهنية دولية في حقل القانون.

كتكملة للدراسة الأكاديمية، يتم تنظيم زيارات قضائية وإدارية ومؤسسية مع استضافة متحدثين من أهل الاختصاص ليختبر الطلبة الجانب العملي لمهنة القانون.

تُوفر شهادة البكالوريوس في القانون، فرصاً وظيفية متميزة وناجحة في مجال القضاة والمحامين التجاريين وموظفي الخدمة المدنية أو المستشارين والمسؤولين في المنظمات الدولية. وبالإضافة إلى ذلك، تشمل الفرص الوظيفية العمل في القطاعين العام والخاص كخبراء استشاريين وممثلين قانونيين في عدد من الميادين، بما في ذلك المصارف والصحة والتجارة والاتصالات وشركات السلع الاستهلاكية والصناعات. بعد حصولهم على شهادة البكالوريوس، يُمكن للطلبة متابعة برامج الماجستير التالية والتي تُقدمها جامعة السوربون أبوظبي: قوانين وأنظمة المصارف والتمويل، قانون التجارة الدولية، أو القانون الدولي، العلاقات الدولية والدبلوماسية (تخصص في الدفاع والأمن الدولي). وبعد الحصول على شهادة الماجستير، يُمكن للطلبة الالتحاق ببرامج الدكتوراه.

الرسوم (بما في ذلك الرسوم الإدارية)
215,100 درهم (حوالي 58,615 دولار أمريكي)

سجّل الآنتنزيل كتيّب المقرراتالقبول والتسجيل