البحث العلمي

تتميز جامعة السوربون أبوظبي بالنشاطات البحثية المدعومة من قبل مركز الأبحاث في جامعة السوربون في باريس. تتمحور هذه الأبحاث حول مواضيع تابعة لتخصصات وخبرات الأكاديميين البحثيين المقيمين في إمارة أبوظبي.

علاوة على ذلك، يتم تطوير المشاريع البحثية ضمن، على سبيل المثال لا الحصر، مجالات محددة ومتعددة التخصصات متماشية مع أهداف مشاريع التنمية المستمرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تركز مواضيع البحوث العلمية حالياً على المجالات التالية:

  • الذكاء الاصطناعي
  • دراسات الخليج
  • دراسات التراث

تعتبر جامعة السوربون أبوظبي مؤسسة بحثية متعددة التخصصات تعمل على رعاية التعليم القائم على البحث العلمي وتحرص على تضمين النشاط البحثي في برامج البكالوريوس والماجستير التي توفرها. كما تشجع الجامعة طلبتها على المشاركة في هذه المشاريع البحثية وتطوير مبادراتهم.

إضافة لذلك، تتعاون جامعة السوربون أبوظبي مع الجامعات ومراكز البحوث في المنطقة وخارجها ويعد الحرم الجامعي موطنًا لفرع المركز الفرنسي للآثار والعلوم الاجتماعية (CEFAS). تنظم الجامعة أيضًا العديد من المؤتمرات والندوات والفعاليات العلمية التي تستقطب باحثين عالميين.

يعتمد بناء القدرات البحثية في جامعة السوربون أبوظبي على إنشاء الكراسي البحثية حيث تضم الجامعة الآن كرسيين بحثيين صناعيين ألا وهما توتال وتاليس ونتيجةً لذلك، سيتمكن أعضاء الهيئة التدريسية من تطوير العملية التعليمية وتوظيف الوسائل الإبداعية والمبتكرة.

أعضاء قسم البحث العلميالأساتذة الزائرونالمشاريع الكتبالفعاليات العلميةمستودع المعلومات