بكالوريوس مزدوج في الفلسفة وعلم الاجتماع

يُشكل برنامج البكالوريوس المزدوج في الفلسفة وعلم الاجتماع فرصة فريدة للطلبة للحصول على شهادة مزدوجة في الفلسفة وعلم الاجتماع لمسيرة مهنية ناجحة في القطاعين.

يهدف المنهاج الدراسي إلى تطوير أدوات تحليلية لفهم المجتمع المعاصر والتفكير النقدي في القضايا الأخلاقية والسياسية والاجتماعية والثقافية بشكل أفضل.

يُركز برنامج الفلسفة على النظريات التعليمية والمفاهيم الأساسية وبشكل خاص على التفكير المنطقي والنقدي، ونظرية المعرفة، والفلسفة الأخلاقية والسياسية. كما يُطور أيضاً قدرات التحليل والتحقيق والمناقشة والتقييم.

أما برنامج علم الاجتماع، فيُركز على الروابط بين النظرية الاجتماعية والبحوث التجريبية. يتعرف الطلبة في هذا البرنامج على أساليب إجراء مسح في العلوم الاجتماعية ويدرسون الهجرة والظواهر الحضرية وعدم المساواة الاجتماعية والثقافية والتغييرات السياسية والاجتماعية في مجتمعاتنا المعاصرة في سياق العولمة. ويُمكن للطلبة اختيار بين اللغة العربية والإنجليزية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية لدراستها.

فضلاً عن توفير الفرصة للالتحاق بعدد كبير من برامج الماجستير، تفتح الشهادة الباب أمام الطلبة للاستفادة من فرص مهنية وفيرة على المستويين المحلي والدولي، بما في ذلك في مجال النشر والصحافة والاتصالات ومؤسسات البحوث والإحصاءات السوقية، والوكالات الحكومية، والمنظمات غير الحكومية، والخدمات الدبلوماسية، والموارد البشرية، والتعليم الثانوي والعالي والبحث.

الرسوم (بما في ذلك الرسوم الإدارية)
215,100 درهم (حوالي 58,615 دولار أمريكي)

سجّل الآنتنزيل كتيّب المقرراتالقبول والتسجيل