بكالوريوس في الفيزياء

يُدّرس برنامج البكالوريوس في الفيزياء باللغة الإنجليزية. يُطور هذا التخصص التفكير النقدي، والدقة والإبداع لدى الطلبة، ويُحضرهم لاحتياجات قطاع العمل الحالية والمستقبلية.

يُقدم برنامج البكالوريوس في الفيزياء أساساً قوياً في مادة الفيزياء والرياضيات ويُشجع البرنامج على التفكير النقدي وحل المشاكل والابتكار. كما يُحضر الطلبة لاستكمال دراساتهم أو لمسيرة مهنية دولية في العلوم الهندسية أو في مجالات الفيزياء المتعددة.

تُساعد العديد من الدورات المختبرية والمشاريع العملية ضمن هذا البرنامج الطلبة على التمكن جيداً من المفاهيم المدروسة كما تُدربهم ليُصبحوا علماء ومختبرين مستقبليين.

على مدى السنوات الدراسية الثلاث، سيُشارك الطلبة في محاضرات، وجلسات لحل المشاكل، وجلسات مختبرية، ومشاريع، وتدريبات، وتقارير فنية مكتوبة وعروض شفوية. وقد تم دمج دورة لغوية لتوسيع قدراتهم في هذا المجال، والتي ستُساعدهم في استكمال دراستهم أو العمل في مهن دولية في مجال الفيزياء. كما يتضمن البرنامج أيضاً مقررات عن تاريخ العلوم، التخطيط المهني ومقدمة إلى دورات الهندسة.

يرتبط قسم الفيزياء والهندسة بعلاقات وشراكات وثيقة مع معهد مصدر ووكالة الفضاء الإماراتية والهيئة الاتحادية للرقابة النووية، ما يُعطي الطلبة فكرة أوسع وأوضح عن توقعات واهتمامات العالم الحقيقي.

تُساعد شهادة البكالوريوس في الفيزياء الطلبة على بدء مسارات مهنية ناجحة في مجال الهندسة، والبحث والتطوير، والتعليم وغيرها من المجالات. وتشمل الفرص المهنية، وظائف كباحث هندسي أو مساعد باحث في مختبر أو العمل لصالح مُؤسسة حكومية أو شركة صناعية كبرى، أو صحافي في مجال العلوم والعلوم الشعبية أو ممثل مبيعات للمنتجات التقنية. كما تُوفر هذه الشهدة للخريجين العديد من الخيارات لمتابعة الدراسات الأكاديمية في جامعة السوربون في باريس أو أي برنامج ماجستير آخر ذات الصلة في دولة الإمارات العربية المتحدة أو في الخارج.

الرسوم (بما في ذلك الرسوم الإدارية)
215,100 درهم (حوالي 58,615 دولار أمريكي)

سجّل الآنتنزيل كتيّب المقرراتالقبول والتسجيل