بكالوريوس في اللغات الأجنبية التطبيقية

صُمم هذا البرنامج لتدريب الطلبة وإعدادهم لتلبية احتياجات المؤسسات المحلية والدولية الكبرى ومساعدتها في التغلب على تحديات الأعمال التي يشهدها عصرنا الحالي من خلال تقديم مؤهلات مزدوجة في اللغات والإدارة.

تهدف الشهادة إلى إكساب الطلبة فهماً أساسياً للمالية وإدارة الأعمال والتسويق وإدارة الموارد البشرية، فضلاً عن قانون الأعمال الدولي، وذلك بهدف فهم وتفسير قضايا ووثائق قانونية دولية. من خلال الدراسات المعمقة في لغتين والحضارات العالمية، يكتسب الطلبة عند استكمالهم للسنوات الدراسية الثلاثة، معرفة شاملة حول مفاهيم الإدارة (التسويق الدولي والإدارة المالية وتقنية المعلومات والقانون) والبيئات متعددة الثقافات.

خلال العام الأول والثاني، يتم التركيز بشكل كبير على اللغات ومهارات الكومبيوتر والقانون والجغرافيا والاقتصاد. أما خلال العام الثالث، فيُركز الطلبة في دراستهم على الإدارة عبر الثقافات المختلفة والإدارة المالية وإدارة التسويق الدولية والاقتصاد والمسائل القانونية.

يُقدّم قسم اللغات الأجنبية التطبيقية حالياً، الفرصة لتعلم ست لغات وهي العربية والإنجليزية والألمانية والإيطالية والإسبانية والفرنسية التي تُعتبر لغة التدريس الأساسية في برامج البكالوريوس. والواقع أن الإلمام بأكثر من لغة يمكّن الطلبة من الاستفادة من شبكة أوسع من الفرص مع شركاء الأعمال ويفتح أمامهم المجال لاستكمال الدراسة والالتحاق بمسارات مهنية في الخارج. سنوياً، يتم توفير حوالي 50 فرصة تدريب مهني للطلبة في مؤسسات مختلفة من أجل تطوير خبراتهم المهنية. كما يتم تنظيم دورات تدريبية من ثلاثة إلى أربعة أسابيع في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا.

تُوفر شهادة البكالوريوس في اللغات الأجنبية التطبيقية فرصاً وظيفية متميزة في مجالات مختلفة، بما في ذلك مناصب إدارية أو مساعد مدير في شركات مثل الاتحاد للطيران، طيران الإمارات، الخطوط الجوية الفرنسية وسيمنس والمؤسسات الدولية مثل الأمم المتحدة. وعلاوة على ذلك، تُوفر هذه الشهادة فرصة الالتحاق ببرامج ماجستير عالمية نظراً لقدرات الطلبة اللغوية المتعددة، والتي تُمكنهم من الدراسة في جامعات رائدة في الخارج.

الرسوم (بما في ذلك الرسوم الإدارية)
215,100 درهم (حوالي 58,615 دولار أمريكي)

سجّل الآنتنزيل كتيّب المقرراتالقبول والتسجيل