جامعة السوربون أبوظبي تحتفل باليوم الوطني الإماراتي الـ 46

تحت شعار “روح الاتحاد”، احتفلت جامعة السوربون أبوظبي، باليوم الوطني السادس والأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة .وبهذه المناسبة، نظمت الجامعة مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تعكس مبادئ هذا الشعار؛ وذلك بحضور إدارة الجامعة، وحشد كبير من الطلبة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بالجامعة.

استهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم أدّت الفرق الموسيقية التقليدية عدداً من الأناشيد الوطنية والأغاني الشعبية، التي تجاوب معها الحضور بالمشاركة في الرقصات الجماعية التراثية مثل اليولة والعرضة. واشتمل الحفل على فقرات متنوعة من أهمها سيرة لقصص نجاح عيال زايد وأغانٍ وطنية من تأليف وتوزيع الفنانة الإماراتية إيمان الهاشمي، فضلاً عن أنشطة أخرى كالرسم بالحناء والحرف اليدوية التقليدية والسرد القصصي، فضلاً عن المأكولات الشعبية.

وتميز الحفل بطابعه التراثي والشعبي وضم العديد من الفعاليات مثل رقصات فلكورية قدمتها فرقة المزيود بحضور الفنان سعيد الشحي المزيود، فضلاً عن إطلاق معرض للصور الفوتوغرافية لعدد من الفنانين الإماراتيين بالتعاون مع لابارول آرت غاليري. وفي هذه المناسبة، قام الفنان الإماراتي جمال حبروش السويدي بإهداء تمثال للجامعة. كما عزفت الفنانة والملحنة الإماراتية إيمان الهاشمي عدداً من المقطوعات على البيانو.

قال البروفيسور إيريك فواش، مدير جامعة السوربون أبوظبي: “نتوجه بهذه المناسبة السعيدة على قلوبنا بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة وأصحاب السمو حكام الإمارات ولكل الشعب الإماراتي والمقيمين على أرضها الطيبة”.

وأضاف البروفيسور فواش: “يعكس هذا اليوم المتميز في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة، وحدتها وقوتها وإصرارها على تأهيل أجيالاً من المتفوقين والمبدعين على مختلف الأصعدة وتحقيق إنجازات عالمية. وتُعبّر مشاركتنا السنوية في هذه الفعالية الوطنية عن التزامنا المتواصل بدعم رؤية قيادة دولة الإمارات الرشيدة وتعزيز الروح الوطنية في قلوب طلبتنا والشغف في خدمة الدولة”.