قسم الفعاليات الطلابية والمجتمعية

إن قسم الفعاليات الطلّابية والمجتمعية دائم السّعي نحو تنظيم برامجٍ ونشاطات رفيعة المستوى لجميع الطلبة، والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة والبنية الطلّابية متعدّدة الثقافات والمُؤلّفة من 90 جنسية. كما يُعتبر قسم الفعّاليات الطلابية والمجتمعية منصة في غاية الأهمية تُعنى بمهمة الترحيب بالطلبة الجدد ودمجهم في البيئة متنوعة الثقافات التي تحتضنها جامعة السوربون أبوظبي. كما يهيّئ القسم طلبة الجامعة على أساليب التعلم التجريبية والتي تصقل مهاراتهم الإبداعية والشخصية وتهيئهم ليصبحوا روّاداً مسؤولين وإيجابيين في المستقبل.

يستفيد الطّلبة الدّارسين في دولة الإمارات العربية المتحدة من التجربة الثقافية والترفيهية الفريدة من نوعها وذلك لدى زيارتهم لقصر الحصن، واللوفر أبوظبي ومنارة السعديات حيث يتم استضافة العديد من المؤتمرات والخُطب بشكل منتظم. كما سيوفر إكسبو دبي 2020 منصة تُتيح مشاركة الطلبة في الفرص التّعليمية الهامّة.

يمنح قسم الفعاليات الطلّابية والمجتمعية فرص هامة للطلبة تخوّلهم ليصبحوا قادة المستقبل وتحثُّهم على تطوير مهاراتهم في مجالاتٍ مختلفة. ونظراً لذلك، تقام العديد من الفعّاليات خارج وداخل الحرم الجامعي خلال السنة الدراسية، والتي تُنظّم من قبل الجامعة نفسها أو بالتعاون مع المجتمع المحلّي وعدد من المؤسسات الخاصة والحكومية وجامعات أخرى في الدولة.

يتم تنظيم الفعاليات والأنشطة الطلابية التالية:

  • الورش: تشمل فعّاليات فردية وأنشطة جماعية وورش عمل مختلفة لتشجيع الطلبة وتمكينهم فكرياً واجتماعياً.
  • أنشطة ثقافية: برنامج مليء بفعّاليات ذات محاورٍ ثقافية متعددة تساعد الطلبة على إغناء معرفتهم وفهمهم للثقافات والخلفيات التاريخية والاجتماعية لدولة الإمارات ودول أخرى حول العالم، حيث يتم تنظيم رحلات سفاري وجولات بالتعاون مع طلاب إماراتيّين. كما يتم تنظيم أندية طلابية ومناظرات وحلقات نقاش مفتوحة لتعزيز أسس التواصل بين مجتمع جامعة السوربون أبوظبي والمجتمع المحلّي. إضافةً لذلك، تتاح الفرصة لطلبة جامعة السوربون أبوظبي حضور مؤتمرات دوليّة تُعقد في دولة الإمارات، اعتماداً على المواد الدراسية التي توفّرها الجامعة للطلبة، وذلك بهدف تعريف الطلبة على أشكال متعددة من الأعمال التّجارية والأعمال الفنّية والإدارات وأنماط الحياة المختلفة.
  • أنشطة اجتماعية: مجموعة أنشطة طلابية تقام خلال السنة الدّراسية بهدف تعزيز ثقافة العمل الجماعي، وذلك من خلال توفير فرص العمل التطوعي للطلبة في مختلف المجالات كالخدمات الإنسانية، والحملات التوعوية، وحملات التبرع بالدم وزيارة المشافي.