النظام الأكاديمي الفرنسي

يعتمد التعليم العالي الفرنسي على النظام المعروف باسم LMD: الليسانس (البكالوريوس)، والماجستير (الدراسات العليا)، والدكتوراه. تقدم جامعة السوربون أبوظبي شهادات بكالوريوس وماجستير.

تمتد برامج البكالوريوس على ثلاث سنوات. على الطلبة غير الناطقين باللغة الفرنسية الالتحاق ببرنامج اللغة الفرنسية لغير الناطقين بها بالحصول على دبلوم جامعي للالتحاق ببرامج البكالوريوس.

وتمتد برامج الماجستير على سنتين ما عدا برنامج التسويق والإعلام والاتصال، وبرنامج التخطيط والتطوير الحضري، اللذان يمتدان لثمانية عشر شهرًا.

يُشار إلى جميع المقررات والمواد الاختيارية بـ UE أو وحدات التدريس، حيث تتشابه هذه التقسيمات أيضًا مع المواد الدراسية للماجستير. وتُعادل كل سنة أكاديمية ستين (60) رصيد بنظام تحويل الرصيد الدراسي الأوروبي. تُمنح شهادة البكالوريوس، بعد حصول الطالب على مائة وثمانين (180) رصيد بنظام تحويل الرصيد الدراسي الأوروبي، بينما تُمنَح شهادة الماجستير بعد الحصول على مائة وعشرين (120) ساعة بنظام تحويل الرصيد الدراسي الأوروبي

في جميع برنامج البكالوريوس، تتنوع الوحدات الدراسية في كل فصل بين مقررات رئيسية وثانوية واختيارية كدروس اللغات، بالإضافة إلى الرياضة والعمل الميداني.