احتفالات برأس السنة الكورية

17 فبراير، 2022

بالتعاون مع سفارة جمهورية كوريا في دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز الثقافي الكوري، احتفلت جامعة السوربون أبوظبي برأس السنة الكورية وذلك من خلال إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية في الحرم الجامعي.

أتى هذا الحفل في إطار جهود جامعة السوربون أبوظبي المبذولة لإثراء التجربة الطلابية من خلال إقامة احتفالات وعروض ثقافية وتعزيز مبادئ أساسية كالتنوع الثقافي والشمولية.

وقد حضر الحفل سعادة لي سيوك غو، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة وزوجته ووفد من سفارة جمهورية كوريا في الدولة والمركز الثقافي الكوري والذين استقبلتهم مديرة الجامعة البروفيسورة سيلفيا سيرانو وقامت بأخذهم في جولة في الحرم الجامعي وألقت كلمة ترحيبية. كما حضر الحفل العديد من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

استهل الحفل بالنشيد الوطني لجمهورية كوريا الجنوبية والنشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والنشيد الوطني لفرنسا.

علّق سعادة لي سيوك غو، سفير جمهورية كوريا الجنوبية في الدولة قائلاً ” يسعدنا أنه أتيحت لنا الفرصة للتعريف بالثقافة الكورية في جامعة السوربون أبوظبي، ألا وهي جامعة ذات سمعة عالمية في تسليط الضوء على القيمة الفلسفية للتنوع الثقافي. سنعمل جاهدا لاستمرار هذا التعاون المشترك مع جامعة السوربون أبوظبي ونأمل بإتاحة المزيد من الفرص للاستمتاع والتعرف على الثقافة الكورية التقليدية إضافة لموسيقى البوب المعاصرة والدراما والأفلام التي تألقت على المسارح العالمية.”

كما أضافت البروفيسورة سيلفيا سيرانو، مديرة جامعة السوربون أبوظبي ” إن الحدث اليوم لا يقتصر على كونه احتفالاً برأس السنة الكورية، بل يعتبر منصة هامة تسلط الضوء على أهمية التراث الثقافي الكوري النابض بالحياة، والذي يشمل على عناصر تراثية متنوعة تتجسد في الموسيقى والرقص والمأكولات. إضافة لما سبق، فإن جامعة السوربون أبوظبي هي جامعة دولية ذات بنية طلابية متنوعة تتألف من أكثر من 60 جنسية وبالتالي فنحن حريصون على إثراء التجربة الطلابية وتوفير تجارب ثقافية متنوعة بما يتوافق مع شعار جامعة السوربون أبوظبي “جسر بين الحضارات”.

انتهت فعاليات الحفل بنجاح كما استمتع الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالفعاليات المذهلة المتنوعة كعروض الرقص المعاصر الكوري إضافة لفعاليات أخرى تعكس التقاليد الكورية كالألعاب الكورية والطعام وأكشاك المنتجات الكورية.