مشروع بحثي لسكاي يدعم بمرافق مجموعة تاليس العالمية

11 مارس، 2022

قام كل من البروفيسور رائد أبو زعيتر، مشرف أبحاث سكاي في أبوظبي والبروفيسورة أمال الفلاح، الباحثة الرئيسية في جامعة السوربون في باريس، والدكتور ديفيد صادق، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة تاليس والدكتور فريديريك بارباريسكو، مشرف صناعي لمجموعة تاليس بزيارة قاعدة رادرات مجموعة تاليس في يماري في فرنسا. تأتي هذه الزيارة ضمن المشاريع البحثية لسكاي التي تجريها جامعة السوربون أبوظبي بالتعاون مع مجموعة تاليس، كما أنها تعتبر فرصة مميزة لمعرفة المزيد حول النشاطات البحثية التي يجريها طالب الدكتوراه في السوربون أبوظبي ماكسينس دي روششوار والذي عمل على جمع البيانات وإجراء التجارب حول تتبع الطائرات بدون طيار واكتشاف مواقعها لمدة ثلاثة أشهر.

تركز أبحاث ماكسين على استخدامات الذكاء الاصطناعي ونمذجة الوكيل الذكي في إنشاء المسارات بناءً على قياسات الرادار التي تم جمعها من أجهزة استشعار متنوعة كالرادارات والكاميرات ، كما أنه يستخدم Gamekeeper Radar الذي تصنعه شركة Aveillant ، وهي شركة استحوذت عليها مؤخرًا مجموعة تاليس.

منحت قاعدة رادرات مجموعة تاليس في يماري بفرنسا فرصة فريدة من نوعها لطالب الدكتوراه ماكسين لإجراء ابحاث حول الذكاء الاصطناعي وجمع المعلومات بما يدعم الدكتوراه التي يجريها في سكاي في أبوظبي.