جامعة السوربون أبوظبي تحتفل بتخريج الدفعة الـ 13 من طلبتها

23 نوفمبر، 2022

احتفلت جامعة السوربون أبوظبي بتخريج الدفعة الثالثة عشرة من طلبتها مؤخراً بحضور معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، رئيس مجلس أمناء جامعة السوربون أبوظبي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والبروفيسورة ناتالي دراش تيمام، نائب رئيس مجلس الأمناء ورئيسة جامعة السوربون.

وشملت الدفعة الثالثة عشرة تخريج 233 طالباً، بما في ذلك 145 خريجاً من برامج البكالوريوس و73 خريجاً من برامج الماجستير و15 خريجاً من برنامج الدبلوم التنفيذي، ووصلت نسبة الخريجين الإماراتيين إلى 54% من إجمالي الطلبة. وشهدت دفعة عام 2022 تخريج 35 طالباً يشكلون أول مجموعة من طلبة برنامج البكالوريوس في إدارة الوثائق وعلوم الأرشيف. كما شملت قائمة الخريجين أيضاً طلبة من أقسام الدراسات الفرنسية، واللغات الأجنبية التطبيقية، والجغرافيا والتخطيط، والتاريخ، وعلم الآثار وتاريخ الفن، القانون والعلوم الاقتصادية والإدارية، والفلسفة وعلم الاجتماع، والعلوم والهندسة، وقسم الأنشطة الرياضية.

HE Reem Al Hashimy
وتوجهت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي خلال كلمتها الافتتاحية بالتهنئة لدفعة عام 2022 من خريجي الجامعة وأعربت عن تقديرها للإنجازات التي حققوها، مشيدةً بمدى التنوع في الدفعة، وما يحمله هذا التنوّع من معانٍ تعكس شعار الجامعة “جسراً بين الحضارات”.

وقالت معالي الهاشمي: “قدرتكم على التكيّف والتأقلم مع التغيير هي أهم مكوّنات هويتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أن دولتنا برؤيتها التقدمية تدعم قيم التعاطف والتعايش والتفاهم والتعاون، والتي نجسدها في قطاعنا التعليمي المتطوّر والشامل للجميع، والذي يفعّل مشاركة الجنسين وتكافؤ الفرص، مدعوماً بقدرات التقنية الحديثة والإبداع والابتكار. وهي ذات القيم التي يترجمها سوق العمل في الإمارات الذي يوفر فرص عمل جديدة، والذي ينتظر الخريجين الجدد لرفد قطاعات الأعمال الجديدة بالكفاءات القادرة على ترسيخ مكانتنا المرموقة كوجهةٍ مفضّلة لمواهب اليوم، ومنبع لمواهب المستقبل.”

Prof Nathalie Drach-Temam
وبدورها، أعربت البروفيسورة ناتالي دراش تيمام، نائب رئيس مجلس الأمناء ورئيسة جامعة السوربون، عن فخرها بالدفعة الثالثة عشرة من خريجي الجامعة، مشيدة بجهود هيئة التدريس والإدارة ومختلف الأقسام ومساهماتهم في نجاح الطلبة. وأوضحت البروفيسورة أهمية هذه الجهود بوصفها دليلاً حقيقياً على رسالة الجامعة في تقديم أفضل فرص التعليم الفرنسي من أجل تطوير جيل من القادة والمفكرين العالميين ودعم آفاق الحوار والانسجام بين مختلف الثقافات والحضارات.

وقالت البروفيسورة دراش تيمام: “نلتزم في جامعة السوربون أبوظبي في الحفاظ على إرثنا المتميز في مجال التعليم الفرنسي وتوفير فرص التعليم متعددة التخصصات الكفيلة بإعداد قادة المستقبل العالميين لمواجهة تحديات التحول للمرحلة المقبلة. وتحتضن الجامعة ما يقارب 65 جنسية، مما يؤكد أهمية التنوع في توفير بيئة عالمية. وتتيح الجامعة لطلبتها فرصاً متميّزة لتعزيز رصيدهم من المعارف الأكاديمية وإدراك معاني التعدد الثقافي وسبل الاستفادة القصوى منه لتحقيق النجاح، بالإضافة إلى الانفتاح على العالم والاستفادة من معارفه”.

وبعد الكلمات الافتتاحية تسلّم الخريجون شهاداتهم من معالي الهاشمي ورافقها في التكريم كل من البروفيسورة ناتالي دراش تيمام، والبروفيسورة سيلفيا سيرانو، مدير جامعة السوربون أبوظبي، والبروفيسور فيليب ديديه، عميد قسم القانون والعلوم الاقتصادية والإدارية، والدكتورة لورانس رينو، نائبة المدير للشؤون الأكاديمية لجامعة السوربون أبوظبي.

كما انضم إلى فريق الإدارة العليا على المسرح سعادة عبد الله ماجد آل علي، مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية خلال تسليم الخريجين شهادات برنامج البكالوريوس في إدارة الوثائق وعلوم الأرشيف، وخلال تسليم الخريجين شهادة الدبلوم التنفيذي في الإداراة الرياضية انضم كل من محمد عبد الله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم ويير كورنو، رئيس المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES).

حضر الحفل المتميز، الذي أقيم في قصر الإمارات بأبوظبي، أعضاء مجلس أمناء الجامعة، والشركاء، وكبار الشخصيات، وعائلات الخريجين والكادر التدريسي للجامعة.