جامعة السوربون أبوظبي تحتفل بإنجازات الخريجين في حفل عشاء افتتاحي

19 مايو، 2023

نظمت جامعة السوربون أبوظبي حفل العشاء الأول للخريجين تحت شعار “السجادة الحمراء، والقلوب الخضراء”. لتشكل الأمسية فرصة رائعة للخريجين لإعادة الاتصال والتواصل وتعزيز الروابط، وقد أتى الحدث تماشياً مع مبادرة الجامعة Go Green 2023 وتم تصميمه ليكون متطورًا ومستدامًا، مع دمج العناصر الصديقة للبيئة في تخطيطه وتنفيذه.

كما هدف الحدث الذي أقيم بمقر الجامعة إلى عرض كيف يمكن للحداثة والتقدم التكنولوجي والابتكار أن تساهم في مستقبل أكثر استدامة حيث تم تنفيذ العديد من الممارسات والتدابير المستدامة لتقليل التأثير البيئي للحدث. وشهد الحفل حضور أكثر من 400 فرد من الخريجين، والإدارة العليا للجامعة، والفريق الأكاديمي ومجموعة من الضيوف المتميزين، وساهم بإعادة تواصل الخريجين بجامعتهم الأم لينمي ذلك حلقة الوصل والرابط الفعال بين الخريجين وبين الجامعة.

وفي كلمته الافتتاحية، ألقى الخريج البارز الدكتور ماجد الخميري، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية بجامعة السوربون أبوظبي، خطابًا ملهمًا سلط فيه الضوء على الاستدامة في سياق استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر الأطرافCOP28 هذا العام وشدد على أهمية كل من الجامعة وخريجيها في تنمية الوعي البيئي، وتعزيز الممارسات المستدامة، ودفع عجلة التغيير الإيجابي.

أشاد الدكتور الخميري بالجامعة قائلاً: “قدمت لي جامعة السوربون أبوظبي تعليمًا استثنائيًا وألهمتني للحصول على درجة الدكتوراه في التنمية المستدامة. وخلال المرحلة الدراسية أنشأنا نحن كطلاب في عام 2012 فريق الاستدامة لتعزيز الوعي البيئي، وكنت محظوظًا للدراسة مع الطلبة الموهوبين من خلفيات متنوعة.”

وأضاف: “لقد أظهرت الإمارات، كدولة، دائمًا التزامها بالاستدامة والحلول المبتكرة. وبصفتنا خريجي جامعة السوربون أبوظبي، من واجبنا المساهمة في الحفاظ على هذا الإرث، باستخدام المعرفة والمهارات التي اكتسبناها لإحداث تأثير إيجابي دائم على بيئتنا ومجتمعنا واقتصادنا”.

ثم ألقت روضة المرايخي، رئيسة مجلس أمناء الخريجين، خطابًا شاركت فيه وجهات نظرها وتجربتها بصفتها خريجة الجامعة. وركزت بشكل خاص على التغييرات المقبلة التي سيخضع لها المجلس بين عامي 2023 و2025، معربة عن إعجابها بالإنجازات التي حققها المجلس السابق. كما انتهزت المرايخي الفرصة للاحتفال بالإنجازات الجديرة بالملاحظة لكل من جامعة السوربون أبوظبي وخريجيها الكرام.

ثم تبع ذلك فقرة موسيقية عزفاً على البيانو أدتها خريجة جامعة السوربون أبوظبي ريم العظم. علاوة على ذلك، استمتع الضيوف بتجربة عشاء مستدام مصحوبة بعروض حية آسرة تحتفي بالاندماج السلس للثقافتين العربية والفرنسية، حيث توافقت هذه العروض النابضة بالحياة تمامًا مع شعار الجامعة “جسر بين الحضارات”، وجسدت قوة التبادل الثقافي والتنوع في الجامعة.