جامعة السوربون أبوظبي تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس منتدى التوظيف السنوي “استرولاب”

8 نوفمبر، 2022

عقد قسم التوجيه الوظيفي في جامعة السوربون أبوظبي نسخة استثناية من منتدى التوظيف والتدريب الرئيسي لهذا العام احتفالاً بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيس منتدى التوظيف “استرولاب”، حيث نظمت الجامعة في مقرها المنتدى المهني الأكبر بالنسبة للجامعة بمشاركة أكثر من 70 شركة من مختلف المجالات والقطاعات الخاصة والحكومية التي تنوعت ما بين شركات استشارية رائدة وشركات متخصصة في التكنولوجيا المتطورة إلى جانب الجهات الحكومية وكبار الشركات الخاصة. وأقيم المنتدى برعاية شركة إمكان العقارية (IMKAN Properties LLC) و دوسيت تاني أبوظبي (Dusit Thani Abu Dhabi)و Pissettaz Management Consultancy)).

وشهد الحدث حضور أكثر من 500 طالب وخريج، حيث يمثل المنتدى منصة قيّمة لاستكشاف فرص العمل والتدريب المختلفة بمشاركة منظمات من مختلف القطاعات، حيث يستهدف المنتدى طلبة وخريجي جامعة السوربون أبوظبي، من مختلف التخصصات، المهتمين بالحصول على فرص عمل بدوام جزئي أو كامل، أو المهتمين بالحصول على تدريب داخلي، إضافة إلى منح فرصة التعرف والتواصل مع أصحاب الأعمال لتوسيع معارفهم وفهم سوق العمل بشكل أفضل مما يساهم في تعزيز مسيرتهم المهنية.

عرضت المؤسسات المشاركة في منتدى التوظيف مجموعة متنوعة من فرص العمل والتدريب لطلبة وخريجي جامعة السوربون أبوظبي، وقدموا معلومات عن علاماتهم التجارية إلى جانب تحديد المؤهلات المطلوبة من المتقدمين، مما ساعد بخلق حوارات فعالة في المنتدى بهدف التعرف على جميع التفاصيل التي تحكم سوق العمل.

وعلقت سيلفي فوس، مديرة قسم التوجيه الوظيفي في جامعة السوربون أبوظبي، على الحدث بالقول: “يسعدنا أن نشهد نجاح وتطور منتدى التوظيف السنوي “استرولاب” على مدار العام، وأن نرى اهتمامًا متزايدًا من أصحاب العمل بطلبتنا ذوي المهارات والمتفوقين أكاديمياً، إذ تمكّن معرض أسترولاب الوظيفي بجامعة السوربون أبوظبي هذا العام من جذب أكثر من 70 منظمة من القطاعين الحكومي والخاص، وحرصت المؤسسات المشاركة على توفير فرص التدريب والعمل العديدة لمجموعة كبيرة من المواهب من طلبة وخريجي الجامعة”.

ومن المتوقع أن تقام النسخة القادمة من منتدى التوظيف والتدريب الرئيسي في نوفمبر 2023 علماً أن الجامعة تعتزم في وقت مبكر من العام المقبل تنظيم “سلسلة استرولاب” والتي تتضمن ورشات عمل وعروض تقديمية.