جامعة السوربون أبوظبي تنظم اليوم المفتوح2023 لبرامج البكالوريوس والماجستير

22 فبراير، 2023

نظّمت جامعة السوربون أبوظبي اليوم المفتوح لبرامج البكالوريوس والماجستير، حيث استقطبت الجامعة أكثر من 1000 زائر أتيحت لهم فرصة استكشاف برامج البكالوريوس والماجستير التي يزيد عددها عن 30 برنامجاً في العلوم الإنسانية والعلوم واللغات والعلوم الاجتماعية، والقانون، والاقتصاد، والتي يتم من خلالها منح شهادات من قبل فرنسا ومعتمدة من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومعترف بها عالمياً.

خلال الحدث، تمكن الزوّار من القيام بجولة في الحرم الجامعي والمرافق الحديثة والتي تبلغ على مساحتها 93000 متر مربع، والتعرف على فرص المنح الدراسية المختلفة التي تقدمها الجامعة. وحضر بين المشاركين عدد واسع من الطلبة من مختلف المدارس والمستشارين وأولياء الأمور والمهنيين.

وعلّقت الدكتورة لورانس رينو، نائبة المدير للشؤون الأكاديمية لجامعة السوربون أبوظبي على نجاح اليوم المفتوح قائلة: “لقد سعدنا باستضافة عدد كبير من الزوّار في حرمنا الجامعي. يعد اليوم المفتوح فرصة مثالية للمجتمع للاستكشاف والتعرف أكثر على الجوانب الفريدة لجامعة السوربون أبوظبي. نحن حريصون على تقديم تجربة تعليمية شاملة، مع التزامنا الثابت بالتميز في التدريس والبحث وتعزيز قدرات الطلبة. ونعمل على ضمان تجربة جامعية مميزة تزودهم بالمهارات للسعي في مجالاتهم المختلفة لمواكبة العالم المتطور”.

تضمن اليوم المفتوح جولات في الحرم الجامعي شملت المكتبة، ومختبر سكاي، ومركز التوجيه الوظيفي، والصالة الرياضية، والسكن الطلابي، والمقصف، والمسارح، والفصول الدراسية، والأندية الطلابية وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، تم عقد ورش عمل ودورات تحفيزية، ودورات لغة فرنسية، وورش عمل علمية تتعلق بالعلوم والذكاء الاصطناعي، ودورات تثقيفية وفرت مزيداً من المعلومات عن النظام الفرنسي، ومعايير وعملية القبول، والمنح الدراسية المتاحة، مما أعطى جميع الزوار تجربة أكاديمية لا تقدر بثمن في الجامعة.

والجدير بالذكر، أن جميع الطلاب الذين تقدموا بطلبات للتسجيل بأحد برامج البكالوريوس أو الماجستير قبل 22 فبراير 2023 كانوا مؤهلين للحصول على خصم التسجيل المبكر الذي يصل إلى 3000 درهم إماراتي، مما ساهم بتحفيز الطلبة للتقديم.