جامعة السوربون أبوظبي تطلق برنامج “شهادة في العلوم الإنسانية الرقمية”

22 مايو، 2023

أعلنت جامعة السوربون أبوظبي عن إطلاق برنامج جديد بعنوان “شهادة في العلوم الإنسانية الرقمية” ضمن قسم التعليم التنفيذي المستمر في الجامعة، وتم تصميم البرنامج بنهج متعدد التخصصات للعلوم الإنسانية الرقمية من شأنه إكساب الطلبة بالمهارات اللازمة لمواكبة العالم الرقمي في العصر الحالي.

ويهدف البرنامج إلى تزويد الطلبة بالمهارات المتخصصة اللازمة في تحليل البيانات والأرشفة الرقمية وتنظيم المعلومات، بالإضافة إلى القراءة والكتابة الإعلامية الجديدة وطرق البحث، وذلك في إطار حرص الجامعة على تقديم برامج متخصصة لتمكين الطلبة من مواكبة المشهد الرقمي المتغير باستمرار.

تعد شهادة العلوم الإنسانية الرقمية هي برنامج مكثف مدته عام واحد ومفتوح الطلبة من جميع الخلفيات والتخصصات. يدرّس باللغة الإنجليزية من قبل الأكاديميين والخبراء الدوليين والمهنيين. ويوفر أساسًا شاملاً في محو الأمية الرقمية، حيث يتناول موضوعات مثل مقدمة للعلوم الإنسانية الرقمية، وثقافة الويب، والأنظمة الرقمية، وعلوم المعلومات والثورة الرقمية، والفن الرقمي، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني.

في هذا الصدد، أشارت البروفيسورة نتالي براز، أستاذة في القانون الخاص في جامعة السوربون أبوظبي قائلة: “من خلال توفير دورات متخصصة وتدريبات عملية، لن يساعد هذا البرنامج الطلاب على تطوير آفاقهم المهنية بشكل أكبر فحسب، بل سيمكنهم أيضًا من اكتساب مهارات القراءة والكتابة الرقمية اللازمة لتكييف سلوكهم المهني في المجتمع المستقبلي”.

وعلّق الدكتور يان روديير، رئيس قسم التاريخ في جامعة السوربون أبوظبي، قائلاً: “يوفر برنامج الشهادة في العلوم الإنسانية الرقمية للطلاب فرصة فريدة لاستكشاف تقاطع التكنولوجيا والعلوم الإنسانية ويسهم في تطوير مهاراتهم الرقمية التي يبحث عنها أصحاب العمل بشدة. نسعى من خلال البرنامج بتزويد المشاركين بالمهارات والمعرفة اللازمة للتفاعل بثقة مع البيئة الرقمية التي يتزايد اتساعها على النطاق العالمي”.

باب القبول للتسجيل في برنامج “شهادة في العلوم الإنسانية الرقمية” مفتوح الآن. لمزيد من المعلومات حول البرنامج وكيفية التقديم، يرجى زيارة: https://www.sorbonne.ae/executive-education/certificate-in-digital-humanities/