جامعة السوربون أبوظبي تنظم فعالية “يوم الاستدامة”

3 مايو، 2023

تماشياً مع مبادرة Go Green 2023 لجامعة السوربون أبوظبي، والتي تهدف إلى زيادة الوعي وتطوير المبادرات التي تواجه تحديات تغير المناخ، والمساهمة في المضي قدمًا نحو مستقبل أكثر استدامة، نظمت الجامعة فعالية يوم الاستدامة في الحرم الجامعي لتثقيف الطلاب حول أهمية حماية البيئة وإتاحة إمكانية التعرف على أحدث الممارسات والتقنيات المستدامة، من أجل إحداث تغيير إيجابي في حياتهم اليومية.

وأتاح يوم الاستدامة الفرصة للحضور للتعرف على آخر التطورات في مجالات الاستدامة والحفاظ على البيئة من خلال المشاركة في الأنشطة المتنوعة والمحادثات وورش العمل. مما يساهم في منح الطلاب فهماً أفضل لأهمية إعادة التدوير، وتقليل بصمتهم الكربونية، وقوة اتخاذ خيارات إيجابية للبيئة.

قال السيد عيسى الرئيسي، مدير إدارة شؤون الطلبة في جامعة السوربون أبوظبي: “يسعدني أن أرى هذه المشاركة الضخمة من الطلاب في يوم الاستدامة، الذي نظمته جامعة السوربون أبوظبي كجزء من مبادرة Go Green 2023  لزيادة الوعي حول أهمية الاستدامة والمواضيع البيئية. ستقود مثل هذه الفعاليات طلابنا نحو مستقبل أكثر إشراقًا واستدامة، وستمكنهم من اتخاذ خيارات مستنيرة ومستدامة من شأنها أن تساهم في بناء مستقبل أفضل والحفاظ على كوكبنا”.

كما تضمن الحدث عروضاً لأحدث منتجات وخدمات وأنشطة التنمية المستدامة وأكثرها ابتكارًا من جميع أنحاء المنطقة. وكان من بين هؤلاء العارضين والمشاركين هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، منصة شباب من أجل الاستدامة، جمعية الإمارات للطبيعة، مجلس الإمارات للابنية الخضراء، فريسك للمناخ، ناشونال أكواريوم أبوظبي، الخطوط الجوية الفرنسية، إدامة للحلول العضوية، 3D الشرق الأوسط، شركة كهرباء فرنسا، بيكر هيوز، شركة نوتيكا البيئية، شركة إيكوبيلد .ساعد الحدث الحاضرين على زيادة الوعي حول أحمية تحمل مسؤولية حماية الكوكب وحفزهم على الانتباه إلى أفعالهم للمضي قدمًا.