جامعة السوربون أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع “داسو” للطيران

24 فبراير، 2023

وقعت جامعة السوربون أبوظبي مذكرة تفاهم مع شركة “داسو”، الرائدة عالمياً في مجال الطيران، تهدف إلى التعاون الأكاديمي في مجال تطوير البرامج، والتعليم، والبحوث المتعلقة بالطيران في دولة الإمارات عبر الاستعانة بالخبرات الصناعية وباستخدام أفضل التقنيات والتكنولوجية المتقدمة.

كما تهدف المذكرة بين جامعة السوربون أبوظبي وشركة داسو للطيران إلى تعزيز التعاون الأكاديمي بشكل مشترك في مجال الطيران والبحوث ذات الصلة، وتنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة التعاونية التي تتضمن التدريب الداخلي للطلاب والبحوث التعاونية والبرامج الأكاديمية وبناء القدرات والتنمية.

ووقع مذكرة التفاهم الدكتور ماجد خميس الخميري، نائب مدير جامعة السوربون أبوظبي للشؤون الإدارية والمالية، نيابة عن البروفيسورة سيلفيا سيرانو، مديرة جامعة السوربون أبوظبي، وفيليب بيرن نائب الرئيس التنفيذي على المستوى الدولي لشركة داسو، الذي حضر نيابة عن إريك ترابير رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة داسو للطيران وذلك على هامش معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2023).

وسيوفر هذا الاتفاق للطلبة فرص للمشاركة في التدريب الداخلي، من برامج ومشاريع البحث والتطوير وبناء القدرات، والمحاضرات العلمية وحلقات العمل والمؤتمرات ومعارض التوظيف والأيام المهنية والبحثية والمسابقات وغيرها من الأحداث ذات الصلة. بالإضافة إلى ذلك، ستكون مذكرة التفاهم بمثابة منصة فعالة لكلا الطرفين للالتقاء وتبادل المعارف والموارد والخبرات من أجل المضي قدماً في تطوير برامج أكاديمية وبحوث تتعلق بمجال الطيران.

وعلقت البروفيسورة سيلفيا سيرانو، مديرة جامعة السوربون أبوظبي: “يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع شركة داسو للطيران، والتي أتت تماشياً مع التزامنا في إقامة شراكات مثمرة مع مختلف القطاعات وتبادل المعرفة وخلق الفرص للطلبة لتطوير مهاراتهم وخبراتهم. تهدف مذكرة التفاهم إلى دعم الابتكار وتزويد الطلاب بالمعارف والمهارات الأساسية التي يحتاجونها للنجاح في مسارهم الوظيفي، ويعكس ذلك حرص الجامعة على توفير أعلى مستويات التعليم العالي وتقديم برامج تعليمية تلبي احتياجات سوق العمل الحالي”.

وقال فيليب بيرن نائب الرئيس التنفيذي على المستوى الدولي لشركة داسو: “تعد جامعة السوربون أبوظبي مرجعاً مهماً من حيث برامج التعليم والبحوث كما الحال مع شركة داسو للطيران التي تعتبر الشريك المعتمد لدولة الإمارات منذ أكثر من 50 عاماً في قطاع الطيران العالمي. وتلتزم الشركة لأكثر من 20 عاماً، بالمساهمة في تنمية رأس المال البشري في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تحسين القدرات المحلية وتعزيز المعرفة والتكنولوجية والمعرفة الصناعية. تؤكد مذكرة التفاهم هذه تصميمنا على تطوير مشاريع البحث والتطوير المشتركة عالية التقنية والمحاضرات العلمية في المجالات التكنولوجية الرئيسية والمجالات ذات القيمة المضافة العالية، للوقوف على المدى الطويل لجانب الإمارات العربية المتحدة، من خلال مؤسساتها الأكثر ذكاءً، من أجل تطوير المواهب وزيادة فرص العمل للشباب”.