جامعة السوربون أبوظبي توفر منحة التميز الاكاديمي

: تماشياً مع نهجها الساعي لتوفير تعليمٍ على مستوى عالمي يُشكّل حافزاً وعامل جذب لنخبة من طلبة دولة الإمارات العربية المتحدة وحول العالم، تعلن جامعة السوربون أبوظبي عن توفير منح دراسية للطلبة الجدد ذوي السجلات الأكاديمية الممتازة والراغبين بالالتحاق بأحد برامج البكالوريوس التي توفرها الجامعة وذلك في خطوة لإبراز قدراتهم الأكاديمية المُتميّزة في جامعة السوربون أبوظبي.

وقالت البروفيسورة سيلفيا سيرانو، مديرة جامعة السوربون أبوظبي: “يُشكل عدم الاستقرار المادي تحدياً في الوقت الراهن، لذا فإن هدفنا هو جعل التعليم متاحاً للطلاب الجامعيين ذوي الأداء الأكاديمي المتميز والراغبين في الالتحاق ببرامج البكالوريوس حيث يهمنا تحفيزهم على مواصلة تفوّقهم وإبراز إمكانياتهم الاستثنائية المُميّزة”.

وأوضحت: “ستُقدّم الجامعة منحاً أكاديمية للطلاب الجدد من ذوي السجلات الأكاديمية الممتازة والذين يتمتّعون بالمؤهلات التي تحددها الجامعة. سيكون الطلاب الجدد الذين يلتحقون بالجامعة للدراسة مؤهلين للحصول على منحة دراسية بنسبة 15 ٪ على الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول، وذلك استناداً إلى نتائجهم الأكاديمية المتميّزة في المدرسة الثانوية واستيفائهم المعايير التي حددتها الجامعة”.

مضيفة: “وفي حال تمكّنهم من الحفاظ على نتائجهم الأكاديمية المتميزة، فسيكونون في الفصل الدراسي الثاني، مؤهلين للحصول على نسبة تتراوح ما بين 25٪ إلى 75٪ من منحة التميز الأكاديمي. ويعتمد نظام المنح الدراسية على مدى التطور والتفوق الدراسي للطالب، حيث يتمّ تقديم المنح بشكل فصلي اعتماداً على الأداء الأكاديمي للطلبة. كما يتمّ تطبيق الشروط والأحكام”.

واختتمت سيرانو حديثها قائلة: “يُشكّل التعليم مصدر قوةٍ لكل فرد من أفراد المجتمع. ونحن سعداء بأن تأخذ جامعتنا دوراً ريادياً في تحقيق التميز الأكاديمي من خلال تقديم المنح الدراسية للطلاب المتفوقين في الإمارات العربية المتحدة وحول العالم. ”

اقرأ المزيد من المصدر