جامعة السوربون أبوظبي توقع اتفاقية مع اتحاد الإمارات لكرة القدم و CIES

14 يونيو، 2021

وقع اتحاد الإمارات لكرة القدم اليوم اتفاقية مع المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) وجامعة السوربون أبوظبي وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم في المقر الرئيسي لاتحاد الكرة بدبي بحضور سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم ، و بيير كورنو رئيس المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) والبروفيسورة سيلفيا سيرانو مديرة جامعة السوربون أبوظبي ، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد كرة القدم إلى جانب ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم ووسائل الإعلام المختلفة .

وقال سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم: “إنها قفزة كبيرة لقطاع الرياضة و كرة القدم نحو بناء علاقات جديدة مع القطاع التعليمي ، حيث نهدف إلى بناء جسور جديدة للمعرفة والتطوير من خلال شركائنا ودعمهم لتحقيق أهداف برامجهم المختلفة”.

وأضاف :”سنعمل يداً بيد للارتقاء بالبرامج التعليمية الرياضية وإنشاء مساقات تعليمية جديدة في هذا الاختصاص ، وأن الوقت الحالي يتطلب تضافر الجهود لخلق طرق جديدة للتعلم من أجل ضمان مستقبل معرفي آمن لأبنائنا وبناتنا”.

بدوره قال بير كورنو رئيس المركز الدولي للدراسات الرياضية : “سعيد بتوقيع هذه الاتفاقية ، وأيضاً بمواصلة تعاوننا مع جامعة السوربون الذي يعود إلى عام 2015. كان عملنا مثمراً حين فاز طلاب جامعتنا بجائزة شبكة جامعة FIFA / CIES مرتين بمشاريع مبتكرة على التنمية المستدامة والرياضة الإلكترونية.” .

وتابع :” يسعدنا التعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم ودعمهم لنا ضروري لجعل برنامجنا أداة لا غنى عنها لتدريب مدراء الرياضة وكرة القدم اليوم وغداً “.

وعلقت البروفيسورة سيلفيا سيرانو ، مديرة جامعة السوربون أبوظبي: “تسعى دائماً جامعة السوربون أبوظبي بتزويد منتسبي الرياضة بالمهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في مجال الرياضة، حيث يلعب هذا المجال دوراً فعالً في ثقافة واقتصاد منطقة الشرق الأوسط ، نحن نهدف إلى تخريج كوادر مؤهلة للتعامل مع التحديات المتغيرة باستمرار في مجال الرياضة العالمية وأنا على ثقة من أن هذا التعاون الناجح مع اتحاد الإمارات لكرة القدم و المركز الدولي

للدراسات الرياضية سيثمر نتائج إيجابية نحو تحسين الكفاءات وتطوير مجال الإدارة الرياضية و الرياضة بشكل عام.”

يذكر أن البرنامج التنفيذي للإدارة الرياضية و الذي يدعمه اتحاد الإمارات لكرة القدم يحتوي على 6 محاور رئيسية وهي: التسويق والرعاية ، الإدارة ، المالية ، القانون الرياضي ، التواصل ، إدارة الفعاليات الرياضية. ويحق لثلاثين طالب التسجيل بحد أقصى في السنة الدراسية القادمة للبرنامج والتي تمتد من سبتمبر 2021 وحتى أغسطس 2022 ، ومكون من 210 ساعات دراسية خلال العام ضمن المساقات والمحاور المذكورة ، ويشترط على الطالب أن يكون حاصل على شهادة البكالوريوس.

اقرأ المزيد من المصدر