حفل تخرج افتراضي للدفعة الحادية عشر

24 نوفمبر، 2020

احتفلت جامعة السوربون أبوظبي بتخريج الدفعة الحادية عشر وذلك في حفل افتراضي ضم 203 طالب وطالبة من حملة درجتي البكالوريوس والماجستير تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وبحضور معالي زكي أنور نسييبة، وزير الدولة ورئيس مجلس أمناء جامعة السوربون أبوظبي، والبروفسور جان شامباز، نائب رئيس مجلس الأمناء ورئيس جامعة السوربون.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والنشيد الوطني للجمهورية الفرنسية، واستُهل الحفل بالخطاب الذي ألقاه معالي زكي أنور نسيبة والذي أبدى فيه شعوره بالفخر تجاه الجهود الجبّارة التي بذلها الطلبة في هذا العام وأثنى على قدرتهم على مواجهة تحديات فريدة من نوعها في ظل وضع استثنائي لم يشهده العالم من قبل. كما أكد معاليه على حرص الجامعة على أن تكون منارة أكاديمية متألقة تعوّل على الاستثمار في العقل البشري وهو مبدأ أرسى دعائمه المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية والمتحدة، حيث قال: “بناء الرجال أصعب من بناء المصانع، والدول المتقدمة تقاس بعدد أبنائها المتعلمين” ومن هذا المنطلق، لطالما كانت خدمة المجتمع والمساهمة في العملية التنموية لدولة الإمارات المتحدة والتي تتمحور حول بناء الفرد وتحصين حريته الفكرية وكرامته الإنسانية أولوية أساسية وهدف راسخ لجامعة السوربون أبوظبي.

كما أشاد بالجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة الأكاديمية والهيئة الإدارية والتي تهدف لتطوير هذه الجامعة التي تعكس عمق الشراكات الاستراتيجية بين فرنسا والإمارات. كما أعلن معاليه عن اكتمال بناء سكاي- مركز السوربون للذكاء الاصطناعي و خطة الجامعة الرامية لاستقطاب كبار العلماء إلى مركز السوربون للذكاء الاصطناعي في بداية عام 2021.

تبعه خطاباً ألقاه البروفسور جان شامباز الذي هنأ فيه جميع الطلبة على جهودهم ونجاحهم في تخطي هذه السنة رغم جميع التحديات، كما عبر في خطابه عن تفاؤله حيال الإنجازات التي حققتها الجامعة في ظل إدارة مديرة الجامعة البروفسورة سيلفيا سيرانو ونوابها. كما أكد شامباز أنه برغم الظروف الصعبة التي مرت بها المؤسسة التعليمية بشكل عام، إلا أن الجامعة حققت العديد من النجاحات التي تذكر وذلك عبر افتتاح بعض برامج البكالوريوس في شهر سبتمبر كبرنامج البكالوريوس في الرياضيات، تخصص علم البيانات والذكاء الاصطناعي وبرنامج البكالوريوس في إدارة الوثائق وعلوم الأرشيف. كما أشار إلى سعي الجامعة لافتتاح أربع برامج دراسية أخرى في عام 2021 ومنها برنامج الماجستير في الفيزياء. اختتم بروفسور شامباز خطابه بالتعبير عن امتنانه للجهود المشتركة الذي تم بذلها من قبل الهيئة الأكاديمية والإدارية في جامعتي السوربون أبوظبي والسوربون في باريس والتي تكللت بهذا النجاح المبهر للجامعة رغم الظروف الحالية.

وشهد الحفل عدة خطب ألقاها طلبة الجامعة وتم اختتامه عبر استعراض فيديو عن الجامعة والخدمات التي تقدمها للطلبة الخريجين.

اقرأ المزيد من المصدر